مبعوث رئيس مؤتمر قمة COP 27:« الشباب أكثر فئة تأثرا بالتغيرات المناخية»

الدكتورة أمنية العمراني مبعوث رئيس مؤتمر قمة COP 27
الدكتورة أمنية العمراني مبعوث رئيس مؤتمر قمة COP 27

تحدثت الدكتورة أمنية العمراني مبعوث رئيس مؤتمر قمة COP 27، عن دور الشباب في المؤتمر، موضحةً: «من 2 نوفمبر حتى 4 نوفمبر كان لدينا مؤتمر تغير المناخ للشباب اسمه COY 17، وجرى عقده في شرم الشيخ، بمشاركة 1100 شاب وشابة من 149 دولة حول العالم»، لافتةً إلى أن الشباب أكثر فئة عمرية تأثرا بالتغيرات المناخية.

وأضاف الدكتورة أمنية العمراني مبعوث رئيس مؤتمر قمة COP 27، خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة "الأولى"، أنّ المؤتمر شهد تنظيم ورش عمل لتمكين الشباب في قضية تغير المناخ وفهم المفاوضات وأن تكون طلبات الشباب جزء من مفاوضات قمة المناخ COP 27، بعدها صدر دستور الشباب العالمي وجرى تقديمه لرئاسة المؤتمر المصرية COP 27 حتى تكون طلبات الشباب مدرجة على طاولة المفاوضات.



وتابعت مبعوث رئيس مؤتمر قمة COP 27: «COY جرى تقسيمه إلى جزئين، الأول للجلسات وورش العمل، والثاني شاركت فيه كل المنظمات الشبابية المصرية وعرضت أعمالها، إذ قدموا حلول بيئية مستدامة».

وأكدت، أن الشباب متحمسون للمشاركة في COP 27، حيث طرحوا الكثير من الحلول والأفكار، وهو ما ظهر جليّا في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية: «الشباب شاركوا بأكثر من 6 آلاف مشروع، سيشارك منهم 18 مشروعا في COP 27، وكل يوم من أيام القمة سيشهد تخصيص نصف ساعة لإحدى هذه المشروعات».