منتخب الجمباز يغيب عن منصة تتويج بطولة العالم ومصري مجنس يحصد اللقب

أدم أصيل تركي من أصل مصري
أدم أصيل تركي من أصل مصري

غاب المنتخب المصري للجمباز عن منصات التتويج في بطولة العالم للجمباز التي أقيمت منافساتها في مدينة ليفربول الإنجليزية خلال الفترة من 29 أكتوبر إلى 6 نوفمبر الجاري.

ولم ينجح المنتخب المصري للجمباز في الوصول إلى المراكز الثمانية الأولى من أجل الوصول إلى النهائيات حيث احتل منتخب الرجال المركز الخامس عشر وفي منافسات الفردي احتل عمر العربي المركز رقم 26 وجاء عمر العربي في مركز 26 ومحمد منتصر في المركز الـ 27.

أما منتخب السيدات فقد تذيل المراكز الأخيرة ولم يحققوا أي نتائج ولم تنجح نانسي طمان في تعديل مستواها بعدما كانت حصدت المركز الثامن في أولمبياد طوكيو 2022 ضمن منافسات حصان القفز.

وحصد لقب بطولة العالم للجمباز تركي من أصول مصرية وهم آدم أصيل حيث احتل المركز الأول والميدالية الذهبية وكان المركز الثاني من نصيب بطل الصين ثم الميدالية البرونزية لصالح بطل بريطانيا.

جدير بالذكر أن آدم أصيل اسمه الحقيقي عبد الرحمن مجدي، وهو لاعب جمباز مصري سافر إلى تركيا في 2017 بعد معاناة مع الاتحاد المصري للجمباز لعدم توفير المناخ المناسب للاعبي المنتخب وقتها وحصل الجنسية التركية بعد أن شارك باسم مصر في عديد من الدورات كان آخرها بطولة العالم 2017 ليغير اسمه حيث إنه من شروط الحصول على الجنسية التركية أن يكون اسم الفرد تركي.

وفي انجاز عربي وحيد حقق الأردني أحمد أبو السعود إنجازا تاريخيا، بحصوله على الميدالية الفضية في منافسات جهاز حصان الحلق في بطولة العالم للجمباز، ليصبح أول عربي يحصل على ميدالية في تاريخ بطولة العالم للجمباز.
وتوج البطل الأردني بفضية بطولة العالم للجمباز بعد تحقيقه 14.866 نقطة في منافسات جهاز حصان الحلق.
وشاركت مصر في بطولة العالم للجمباز بقائمة تضم 11 لاعبا ولاعبة، حيث يضم منتخب الرجال كلا من، علي زهران وعمر العربي ومحمد منتصر وأحمد علي وعبد الرحمن عبد الحليم وزياد إبراهيم، بينما تضم قائمة منتخب السيدات، زينة إبراهيم وجنى عادل وجنى هاني وجنى إبراهيم ونانسي طمان.

وضمت البعثة المصرية علاء حامد رئيسًا وجمال مطر المدير الفني لمنتخب الرجال ويعاونه عرفات أحمد وشريف جودت كمدربين، والحكام محمد على فني رجال وياسر زايد، فيما تكون الجهاز الفني لمنتخب الآنسات زكريا عبدالمجيد المدير الفني وأماني جودة مدربة، والمحكمات لمياء عبدالرحمن وريتا غطاس حكمة فني آنسات.