«مناخ نظيف من أجل مصر» فعالية بكلية دار العلوم غدا

الدكتور أحمد بلبولة عميد كلية دار العلوم
الدكتور أحمد بلبولة عميد كلية دار العلوم

تزامنًا مع استضافة مصر لقمة المناخ 2022 بمدينة شرم الشيخ، وفي تقليد جامعي عريق، تنطلق غدا الأحد فعالية ضخمة تحت شعار: "مناخ نظيف من أجل مصر ودور الطالب الجامعي في مواجهة التغيرات المناخية" بكلية دار العلوم جامعة القاهرة.


وفي تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أكد د. أحمد بلبولة، عميد كلية دار العلوم والمشرف على المنتدى، أن تلك الفعالية تأتي تحت رعاية د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وتقوم عليها وحدة الجودة بالكلية، وتستمر في الفترة من 6 إلى 10 نوفمبر الجاري.


وأوضح د. بلبولة أن الفعالية تضم أربعة محاور رئيسية، الأول: يضم لقاءات متعددة بشخصيات وطنية مؤثرة وخبراء في العلوم البيئية يُلقون محاضرات حول: الشعر والطبيعة، واللغة والبيئة، والإسلام وقضايا المناخ، ووالحضارة والبيئة، والنقد البيئي. والمحور الثاني يشتمل على عروض متميزة لطلاب الكلية حول: جهود الدولة المصرية في مواجهة التغيرات المناخية، ومصر على المنصة العالمية، ومعًا لحماية كوكبنا.

وأشار د. بلبولة إلى أن المحور الثالث يضم الملتقى الطلابي الذي يشمل إنجازات الدولة المصرية، والطريق إلى الجمهورية الجديدة، ومحاور التعليم والصحة والإسكان والأمن القومي والاقتصاد وحياة كريمة والنقل والمواصلات؛ ثم يأتي المحور الرابع بعنوان: المهرجان الوطني ويحتوي على عدة فقرات: معرض فني، ومعسكر جوالة، ودوري المعلومات، ومسابقات رياضية وأدبية وثقافية، ومعرض علمي، وأنشطة اجتماعية، وكورال مسرحي.


وأضاف عميد دار العلوم أن هناك إقبالا كبيرا من الطلاب والأساتذة للمساهمة في هذه الفعالية الكبيرة، التي ستبدأ بتحية العلم المصري أمام المدخل الرئيسي للكلية وفي حضور جميع الأساتذة والطلاب والطالبات، إيمانًا من الجميع بضرورة الارتقاء بالوعي الثقافي والوطني للطلاب، وتجذيرًا لقيمة ومفهوم الوطن والمواطنة في الوعي الجمعي للطالب الجامعي، وتعريفهم بالجهود الإصلاحية الكبيرة التي تقوم بها الدولة من أجل رفعة الوطن ورفاهية المواطن.