الأرصاد.. عودة الأمطار وانخفاض درجات الحرارة فى هذا الموعد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد تعرض البلاد لموجة جديدة من موجات الأمطار وانخفاض درجات الحرارة على أغلب انحاء البلاد.

اقرأ أيضاً| الأرصاد تحذر من الشبورة المائية | شاهد

 

 وأفاد خبراء الأرصاد أن البلاد تشهد يوم الاثنين القادم حالة من التغيير في منظومة التوزيعات الضغطية لتأثرها بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية للبلاد مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة.

وأكد خبراء الأرصاد أن معدل الانخفاض يبلغ حوالي درجة أو درجتين، ويتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى لـ 25 درجة مئوية خلال فترات النهار ليكون هذا الانخفاض على أغلب مناطق الجمهورية، وأضاف الخبراء أن هناك  فرص لسقوط الأمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري. ​

وتشهد البلاد انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة خلال هذه الليلة وحتى صباح غدًا لتصبح الأجواء باردة جدًا خاصة على محافظتى الوادى الجديد ومطروح بجانب جنوب سيناء . 

وناشد خبراء الأرصاد الجوية بضرورة ارتداء ملابس ثقيلة والطلاب فى فتره الصباح الباكر أثناء الذهاب إلى المدرسة وعدم ارتداء ملابس خفيفة للمتواجدين خارج المنازل خلال تلك الأجواء الباردة حتى لا يصابوا بنزلات البرد، والأعياء الشديد وتصل درجات الحرارة على جنوب غرب الوادى الجديد أقل من 10 درجات حوالى 8 درجات مئوية.