مساعد وزير الداخلية لجنوب الصعيد ومدير أمن الأقصر يتفقدان دير «مارجرجس»

 اللواء خالد عبد الحميد مساعد وزير الداخلية
اللواء خالد عبد الحميد مساعد وزير الداخلية

كتب احمد زنط

تفقد اللواء خالد عبد الحميد مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، واللواء دكتور هشام عبد الغفار مدير أمن الأقصر، وعدد من القيادات الأمنية المرافقة له، دير الشهيد مارجرجس بجبل الرزيقات غرب الأقصر. وذلك لتفقد نقاط الخدمات الأمنية المتبعة لتأمين المواطنين خلال احتفالاتهم خلال الفترة المقبلة بدير الشهيد مارجرجس بجبل الرزيقات بمركز ومدينة أرمنت بالجنوب الغربي من محافظة الأقصر.
وكان في استقبالهم، نيافة الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة والنائب البابوي للدير، والراهب القمص توماس الرزيقي أمين الدير، والراهب القمص اسحق الرزيقي، والراهب القس فام الرزيقى مسئول أمن الدير.

اقرأ أيضا | السجن 3 سنوات لشقيقين لشروعهما في قتل أب ونجله بشبرا الخيمة


يذكر أن الاحتفال بعيد الشهيد مارجرجس الروماني، يتم في ديره بجبل الرزيقات، وسيبدأ في 10 نوفمبر ويستمر حتى يوم 16 نوفمبر من الشهر القادم، ومن المتوقع أن يتوافد على الدير أكثر من مليوني زائر، تقدم لهم خدمات روحية عبارة عن قداس يومي، ومجموعات التربية الكنسية، لجميع المراحل للزوار والمقيمين بالدير، وترفع بخور العشية والدورة ثم النهضة الروحية، ويتناوب عدد من الآباء المطارنة والأساقفة في إلقاء العظات التي يحضرها الآلاف يوميا.
كما وضعت مديرية أمن الأقصر، خطة أمنية محكمة لتأمين احتفالات المواطنين بدير الشهيد مارجرجس بجبل الرزيقات بمركز ومدينة أرمنت جنوب المحافظة، والذي يستقبل خلال الاحتفال أبناء الشعب المسيحي وكافة فئات المجتمع من شتى أنحاء مصر للإقامة وزيارة الدير خلال فترة الاحتفالات