نائب بالشيوخ: «كوب 27» تجذب الاستثمارات العربية والأجنبية وتروج للسياحة

 مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أن قمة المناخ "كوب 27" التي تبدأ خلال ساعات قليلة في شرم الشيخ، هى أهم قمة في العالم طوال العام الجاري، فالتغير المناخي يقلق العالم والجهود تتضافر من أجل وضع حد للانبعاثات الحرارية.

ولفت أبو عايشة، في تصريحات صحفية له اليوم، أن مصر أصبحت حديث العالم كله، من خلال حديث كبار المسئوولين بمختلف دول العالم ومختلف وسائل الإعلام ووكالات الأنباء العالمية عن قمة المناخ كوب 27، والتى تنطلق فعالياتها غداً بمدينة شرم الشيخ، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أن مصر استطاعت أن تضع أزمة المناخ على قمة اهتمامات المجتمع الدولي.

اقرأ أيضا: برلماني: مصر تسعى لتفعيل آليات حقيقية لمواجهة التغييرات المناخية خلال قمة المناخ  

وأعرب عضو مجلس الشيوخ، عن سعادته بتصدر مصر دول العالم في قضية التغير المناخي، وهى قضية عالمية حرجة، ما يضعها فى قلب الدبلوماسية الدولية ليس فقط كممثل لأفريقيا والشرق الأوسط، ولكن كممثل لجنوب العالم.

وأكد عبده أبو عايشة، عن ثقته التامة في نجاح قمة المناخ "كوب 27" في تحقيق أهدافها، والتوصل لتوصيات في غاية الأهمية، وإقرار بتمويل الدول المتقدمة للدول النامية والناشئة في قضية التغير المناخي للقيام بواجباتها.

وأشار إلى أن مصر قادرة على استغلال هذا الحدث العالمى الكبير لصالح الاقتصاد الوطنى، لجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية لمصر والترويج العالمى للسياحة والنظر في الفرص الاستثمارية المتاحة في الوطن.