أول أعراض الإصابة لإنسداد الشرايين عند السيدات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

عندما يتعلق الأمر بأمراض القلب، يعتقد الكثير من الناس أنها حالة تؤثر على الرجال فقط، قد يفاجئك أن تعلم، مع ذلك، أن أمراض القلب هي السبب الأول للوفاة في الولايات المتحدة للنساء، وكذلك الرجال.

أمراض القلب ، بجميع أشكالها ، مسؤولة عن أكثر من 400000 حالة وفاة سنويًا بين النساء – أكثر من جميع أشكال السرطان مجتمعة. وعلى الرغم من أن الأبحاث الجديدة حول أهمية النظم الغذائية الصحية للقلب وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين قد أدت إلى انخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب بين الرجال في الثلاثين عامًا الماضية ، إلا أن معدل النساء لم يتزحزح ، وفقًا لتقرير صادر عن المعهد الوطني للتمريض.

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، فإن أكثر من واحدة من كل ثلاث إناث بالغة تعاني من أحد أشكال أمراض القلب والأوعية الدموية (CVD)، وبدءًا من عام 1984 ، بدأ عدد وفيات الأمراض القلبية الوعائية للإناث يتجاوز عدد وفيات الذكور.

 تظهر الأبحاث أن النساء المصابات بنوبات قلبية أكثر عرضة للوفاة في غضون عام من الحدث مقارنة بالرجال ، و 64 في المائة من النساء اللائي توفين بسبب أحداث قلبية مفاجئة لم يكن لديهن أعراض سابقة.

ما هي أعراض انسداد الشرايين؟

قد لا يكون التعرف على أعراض انسداد الشرايين عند النساء واضحًا دائمًا كما هو الحال بالنسبة للرجال، أبرز الأعراض التي تعتبر علامات مؤكدة على وجود مشكلة يجب على النساء الانتباه إليها هي:

ضغط وضيق وامتلاء وانزعاج في وسط الصدر يستمر لأكثر من بضع دقائق ، أو يأتي ويختفي على شكل موجات

الألم أو الضغط الذي ينتشر إلى الكتفين ، بين لوحي الكتف ، أو الرقبة ، أو أعلى الظهر ، أو الفك ، أو الذراعين، ألم في الفك أو الحلق، ألم شديد في الصدر.