همام مجاهد: افتقدنا «الإعلام المعتدل» و«القاهرة الإخبارية» جاءت لتملأ هذا الفراغ

الإعلامى همام مجاهد
الإعلامى همام مجاهد

عبر الإعلامي همام مجاهد، عن سعادته للانضمام لفريق مذيعي قناة القاهرة الإخبارية، وقال إنه انتقل من قناة إكسترا نيوز منذ عدة أشهر وتم الإعداد لانطلاق القناة في وقت قياسي من المستحيل أن تنطلق قناة بهذا الحجم في هذا الوقت القليل.. وقال: «لا يزال هناك العديد من الإمكانيات التي ستظهر على الشاشة الأيام المقبلة».

وأضاف: «القناة كانت ضرورية لمصر بشكل أساسي لأن الخط الذى تتبناه القناة افتقدناه كثيرا في المجال الإعلامي العربي وهناك فراغ ما يسمى بالإعلام المعتدل.

وهو ما تعتزم القناة أن تتبناه الفترة المقبلة خاصة أنها تحتوى على كوادر مؤهلة لهذه المهمة والمنافسة بقوة».. وقال «مجاهد» عن برنامج «صباح جديد» الذى يقدمه على شاشة القناة: «هو برنامج خفيف يتناول الأخبار بشكل مختلف من منظور إنساني بالإضافة إلى بعض الفقرات المتخصصة التي لا يتم تقديمها في النشرات مثل الثقافة والرياضة والفن.

والتي يتم تناولها بشكل أكبر في البرنامج الصباحى لكن كفلسفة برنامج نهدف في الأساس المواطن وصحته واهتماماته وكل ما قد يشغل بال المواطن والأسرة المصرية والعربية».

وذكر «مجاهد» أن القناة تهتم بالقصة في الأساس بغض النظر عن جنسية أو لون أو ديانة صاحب القصة فكل ما يهمنا هو الإنسان في كل مكان خاصة الدول العربية والافريقية، موضحا أن القصة هي التي تفرض نفسها بغض النظر عن هذه الفروق.

ولذلك يهتم المحتوى بالتنوع.. وأضاف: «يستضيف البرنامج ضيوفاً وفقرات خاصة بالموضوعات التي يتم طرحها ومناقشتها بشكل أكبر واستعراض اهتمامات الجمهور للتعبير عنها وتقديم الرأي المتخصص من خلال الضيوف».

اقرأ ايضا

 مراسلة القاهرة الإخبارية: مهرجان ليالي فلسطين السينمائية يحكي معاناة الشعب