عاجل

قبل قمة المناخ بشرم الشيخ.. الملك تشارلز يودع «كوب 26» في باكنجهام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يقيم ملك بريطانيا تشارلز حفل استقبال في قصر باكنجهام لشخصيات من قطاع الأعمال من مختلف أنحاء العالم ومنظمات غير حكومية، قبل ساعات من انطلاق قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ كوب27 في شرم الشيخ، ياتي ذلك الحفل اعلانا من الملك بتوديع كوب 26 والتي استضافته مدينة جلاسكو في العام الماضي.

اقرأ أيضًا: الملك تشارلز يعزل ابنه هاري من منصب قائد البحرية

واستضافت مدينة جلاسكو أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ كوب 26، قبل أن تنتقل رئاسة القمة إلى مصر هذا العام.

وسيستقبل الملك أكثر من 200 ضيف في المقر الملكي، من بينهم رئيس الوزراء ريشي سوناك الذي تراجع عن قرار غيابة عن حضور القمة في مدينة شرم الشيخ.

وكان ريشي سوناك قد تراجع عن قراره بعدم حضور قمة "كوب27" في مصر الأسبوع المقبل، مذعنا لضغوط من قبل نشطاء، ومستشاره البيئي الخاص ورئيس وزراء بريطانيا السابق بوريس جونسون، طبقا لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" اليوم الجمعة.

بينما بات في حكم المؤكد غياب الملك تشارلز عن حضور القمة، وأقر مقر رئاسة الحكومة البريطانية "داونينج ستريت" أمس الخميس بأن الملك ربما كان قادرا على الانضمام إلى المندوبين في مصر، لو كان رئيس الوزراء قد تولى منصبه في وقت سابق في هذا العام ويعد ذلك اعلانا صريحا عن غياب الملك تشارلز عن حضور فاعليات قمة المناخ.

وأقر مقر رئاسة الحكومة البريطانية "داونينج ستريت" أمس الخميس بأن الملك ربما كان قادرا على الانضمام إلى المندوبين في مصر، لو كان رئيس الوزراء قد تولى منصبه في وقت سابق في هذا العام.