برشلونة يحسم بديل بيكيه

بيكيه
بيكيه

اقترب نادي برشلونة الإسباني من إبرام صفقة جديدة لتدعيم خط دفاعه بعد اعتزال قائد الفريق، جيرارد بيكيه.

وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن برشلونة يتحرك حاليا نحو التعاقد مع إينيجو مارتينيز مدافع أتلتيك بيلباو.

وأضافت أن البارسا سيستفيد من انتهاء تعاقد مع إينيجو مارتينيز (31 عاما) بنهاية الموسم الجاري، ليضمه في صفقة انتقال حر.

ولفتت إلى أن مارتينيز يحق له التوقيع لأي ناد مع بداية العام الجديد كانون الثانى/يناير 2023، مع تفعيل الانتقال رسميا في الأول من تموز/يوليو.

وذكرت أيضا أن فريق برشلونة يضم قوامه بعد اعتزال جيرارد بيكيه 4 لاعبين آخرين في مركز قلب الدفاع، وهم رونالد أراوخو وإيريك جارسيا وجوليس كوندي وأندرياس كريستنسن.

وكان بيكيه أعلن أمس الخميس في رسالة مصورة بالفيديو، اعتزاله كرة القدم، وإنهاء تعاقده مع برشلونة الذي كان ممتدا حتى صيف 2024.

وحدد لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، مصير جيرارد بيكيه مدافع برشلونة في مونديال قطر 2022 الذي ينطلق خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر .

وقال روبياليس، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لقد فاجأني قرار بيكيه، وأعتقد أنه درس الأمر كثيرًا، ويجب احترام القرار".

وأضاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم: "لقد أرسل لي رسالة موجزة، وهو لاعب استثنائي وأحد أفضل المدافعين في العالم".

وردًا على إمكانية تواجد بيكيه في مونديال قطر، بعدما تواجد اسمه في القائمة التمهيدية، علق: "القائمة سرية، لكن إذا وضعه المدير الفني لويس إنريكي فهو أمر جيد، وبالنسبة لي سأحب ما سيقرره المدرب في النهاية".

وعن صافرات الجماهير ضد بيكيه، أوضح: "عندما تزن بين الأمور الجيدة والسيئة ستجد أن ما ساهم به لمصلحة فريقه كان أكثر بكثير من تلك الأحداث مع الجماهير، وتخيل أنه سيكون لدينا الآن شخص مثله سيشجع المنتخب ويريد الأفضل له".