بعد فوز تكتل نتنياهو.. إطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات قريبة من قطاع غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن إطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات قريبة من قطاع غزة.

اقرأ ايضًا| لجنة الانتخابات الإسرائيلية تعلن فوز تكتل نتنياهو بـ 64 مقعدا في الكنيست

وكانت قد أعلنت لجنة الانتخابات الإسرائيلية، اليوم الخميس 3 نوفمبر، فوز تكتل بنيامين نتنياهو بـ 64 مقعدا في الكنيست المؤلف من 120 مقعدان بحسب ما أفادت سكاي نيوز في خبر عاجل منذ قليل.

وفي وقت سابق كان قد أجري رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، مكالمة تلفونية، مع بنيامين نتنياهو لتهنئته على الفوز في انتخابات الكنيست، بحسب ما أفادت قناة العربية في خبر عاجل .

كانت قد أظهرت عملية فرز 97% من أصوات المقترعين في انتخابات الكنيست الإسرائيلي، أمس رالأربعاء 2 نوفمبر، حصول كتلة زعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو على 65 مقعدًا من أصل 120.

وبحسب النتائج الشبه نهائية، فإن حزب "الليكود" حصل على 31 مقعدًا، وفي المجمل حصل تكتل نتنياهو على 65 مقعدًا، بينما كتلة رئيس الوزراء المنتهية ولايته يائير لابيد حصلت على 50 مقعدًا في الكنيست.

وبحلول الأسبوع المقبل، سيتلقى الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوج، النتائج الرسمية والنهائية، يبدأ من بعدها وعلى أساسها بالمشاورات النيابية من أجل تكليف رئيس حكومة جديد.

وفي وقت آخر، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه تم حتى الآن فرز قرابة الـ84% من إجمالي الأصوات في انتخابات الكنيست الإسرائيلي التي انطلقت أمس.