بعد 20 يوما.. خروج شيرين عبد الوهاب من المستشفى 

شيرين عبد الوهاب وشقيقها
شيرين عبد الوهاب وشقيقها

غادرت الفنانة شيرين عبد الوهاب المستشفى بعد تعافيها وتحسن حالتها الصحية.

وكتب محامي شيرين، في بيان له: "الحمدلله خروج الفنانة شيرين عبدالوهاب بالسلامة من المستشفى وهي بصحة جيدة وتشكر جميع جمهورها وكل من سندها في أزماتها وستتحدث في فيديو خلال ساعات".

جاء ذلك، بعد أن نشر المستشار ياسر قنطوش على صفحته الخاصة بـ"فيسبوك"، أمس، تسجيلاً صوتياً أرسلته له الفنانة شيرين عبد الوهاب من داخل المستشفى؛ قالت خلاله إن إدارة المستشفى تطلب فيه الخروج.

أصدر مكتب المحامي المستشار ياسر قنطوش، بياناً أمس أوضح فيه: " عد الاطلاع على التقرير الصادر من المجلس القومي للصحة النفسية بخصوص الحالة الصحية للفنانه شيرين عبد الوهاب والذي صدر من لجنة طبية مختصة من المجلس القومي للصحة النفسية".

وأضاف: "وتضمن التقرير أن حالة الفنانة شيرين عبد الوهاب بصحة جيدة ومستقرة لا تحتاج  إلى علاج إلزامي داخل المستشفى، وأنها بصحة جيدة ومتزنه نفسياً وعند إرسال هذا التقرير الذي يستوجب خروجها من المستشفى تم إرغامها على توقيع أوراق لا تعلمها بأنه تريد الاستمرار في المستشفى وهذا مغاير للحقيقة وأن المستشفى قام بإبلاغ النيابة العامة بعد صدور هذا التقرير الذي يستوجب خروجها بأن الفنانة شيرين موجودة اختيارياً بإرداتها في المستشفى حتى لا يقع تحت طائلة القانون.

وتابع البيان: "وبذلك يكون المستشفى محتجزاً مواطن بدون وجه حق ولذلك سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم لأنها تصبح مخالفة للمادة العاشرة من قانون الصحة النفسية للدخول الاختيارى للمريض الذي يسمح لها بإجراء جميع المكالمات الهاتفية ومقابلة من تريد ومغادرة المستشفى في أي وقت ولذلك جاري إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المستشفى.

وكان المستشار ياسر قنطوش محامي شيرين عبد الوهاب قد كشف عن إرسال الفنانة له تسجيلاً صوتياً؛ قالت خلاله إن إدارة المستشفى الذي تحتجز به للعلاج؛ جعلوها توقع على أوراق دون أن تعلم ما فيها.

ونشر قنطوش التسجيل على صفحته الخاصة بـ"فيسبوك"، حيث قالت فيه شيرين: "أرجوك يا أستاذ ياسر، أنا عايزة أخرج من المستشفى، أنا بقيت كويسة، مضوني على ورقة معرفش إيه هي، بس أنا عايزة أخرج".

نشر المستشار ياسر قنطوش على صفحته الخاصة بـ"فيسبوك"، تسجيلاً صوتياً أرسلته له الفنانة شيرين عبد الوهاب من داخل المستشفى؛ قالت خلاله إن إدارة المستشفى الذي تحتجز به للعلاج؛ جعلوها توقع على أوراق دون أن تعلم ما فيها.


وقالت شيرين في التسجيل: "أرجوك يا أستاذ ياسر، أنا عايزة أخرج من المستشفى، أنا بقيت كويسة، مضوني على ورقة معرفش إيه هي، بس أنا عايزة أخرج".

كشف المستشار ياسر قنطوش محامي الفنانة شيرين عبد الوهاب، عن إجبار موكلته على توقيع إقرار لاستكمال علاجها في المستشفى.

وقال قنطوش في تصريحات صحفية: "تم منع موكلتي من الخروج من المستشفى، على الرغم من صدور تقرير من وزارة الصحة منذ أسبوع لأنها لا تستوجب العلاج الإلزامي، ولذلك  تم  إرغامها  على العلاج الاختياري في المستشفى،  وهذا التوقيع يوجد به إكراه معنوي على شيرين وضد رغبتها، لأنها تريد مغادرة المستشفى.

واستكمل: بالرغم من صدور قرار بعدم الإلزام بالعلاج لأن حالتها مستقرة،  نطالب وزارة الصحة بالتدخل الفوري لوقف هذه المهزلة، وهذا الإكراه المعنوي الذي تمارسه المستشفى على موكلتي.

تأتي تصريحات قنطوش في وقت أكدت فيه مصادر صحفية أن شيرين أبلغت إدارة المستشفى الذي تحتجز فيه بأنها ترغب في انتهاء فترة علاجها والتعافي التام للخروج من الحالة المرضية التي أصابتها، وكان ذلك بعد مرور 17 يومًا، وانتهاء فترة الحجز الإلزامي للعلاج.

وأكدت المصادر أن الفنانة شيرين عبد الوهاب، وقّعت أول أمس الثلاثاء، على إقرار بكامل رغبتها لاستكمال فترة العلاج من المواد المخدرة بمستشفى عادل صادق للصحة النفسية بالنزهة.

وكان المستشار ياسر قنطوش قد أكد عدم صحة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن سفر موكلته خارج البلاد وان كل الاخبار التي تناولت هذا الأمر عارية تمامًا عن الصحة، كما أنها تتمتع بصحة جيدة داخل المستشفى الذي تقيم به في مصر، هذا إلى جانب عدم حاجتها للسفر خارج البلاد لاستكمال العلاج، وبدأت تتأقلم على أجواء وجودها داخل المستشفى.

 

اقرأ أيضا

شيرين عبد الوهاب تستغيث في أول تسجيل صوتي لها من داخل المستشفى
 

مهرجان قصر المنيل يفتتح فعالياته بعروض باليه عالمية| صور