أحمد موسى: المواطن مش هيدفع كهرباء زيادة لمدة عام| فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدولة تتحمل 73 مليار جنيه دعم في سعر رغيف الخبز من أجل المواطنين؛ مؤكدًا أن تكلفة رغيف الخبز الواحد يُكلف الدولة 85 قرشًا بعد ارتفاع أسعار القمح عالميًا.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عقد اليوم، مؤتمرًا صحفيًا بحضور وزير التموين، ووزير البترول، مؤكدًا أن الدولة اتخذت الأربعاء الماضي عدة برامج للحماية الاجتماعية بقيمة 67 مليار جنيه.

وتابع أحمد موسى، أن مدبولي اتخذ قرارات أخرى؛ من أجل دعم وحماية المواطنين، تمثّل البند الأول منها في تأجيل خطة زيادة أسعار الكهرباء لمدة عام بتكلفة 43 مليار جنيه تُضاف على الموازنة العامة للدولة.

وأضاف موسى: «المواطن مش هيدفع كهرباء زيادة لمدة عام، ووزير البترول تكلم عن أسطوانة البوتاجاز؛ حيث كان المفروض وجود زيادة 10%؛ بسبب وصول أسعار برميل البترول لـ 100 دولار؛ وتم إرجاء زيادة أسعار المحروقات والبنزين لمدة 3 أشهر».

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن وزير البترول أكد أن مصر كانت تستخدم مليون أسطوانة يوميًا؛ أصبحت 800 ألف أسطوانة، لافتًا إلى أن الأسطوانة الواحدة تباع بـ 75 جنيهًا، وتُكلف الدولة، حتى يوم الأربعاء الماضي، 190 جنيهًا، ووصلت قيمتها اليوم إلى 220 جنيهًا تتحملها الدولة عن كل أسطوانة بوتاجاز يوميًا.

إقرأ أيضا|أحمد موسى: لا زيادة في أسعار السلع والمحروقات حتى نهاية العام| فيديو