تسجيل الغياب إلكترونيا في المدارس الإعدادية والثانوية بقنا 

موضوعية
موضوعية

شدد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا على تشكيل غرفة عمليات على مدار اليوم لمتابعة انجاز تسجيل الاحصاء بالمدارس المتأخرة وكذلك تسجيل الغياب اليكترونيا لطلاب المرحلتين الاعدادية والثانوية قبل الساعة التاسعة صباحا يومياً، وتكليف مديري عموم الإدارات التعليمية بمتابعة  الوصول إلى نسبة 100 % من الاحصاء الاستقراري صباح الغد بحد أقصى ومحاسبة المقصر في آداء ذلك  .

كما أكد السيد على وجوب الالتزام بالكتب الوزارية المنظمة لتأمين المنشآت التعليمية والعاملين بها وتسجيل بيانات المترددين عليها بدقة ، و احتواء أولياء الأمور و عقد لقاءات مباشرة معهم لتقريب وجهات النظر والتأكيد على أن المعلم صاحب رسالة وهدف تجاه طلابه .   

جاء ذلك في سياق الاجتماع الذي عقد عصر اليوم بمسرح المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بقنا برئاسة وكيل الوزارة ومشاركة الاستاذة منال عبد الوهاب وكيل المديرية و الاستاذ صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية والمهندس مسلم ابو الحسن مدير عام التعليم الفني و الاستاذ مصطفى قاسم مدير عام الشئون المالية بحضور مديري الإدارات التعليمية وتوجيه عام العلوم و مديري إدارات الاحصاء و الأمن بالمديرية وممثليهم بالإدارات التعليمية  ومديري المراحل التعليمية .

حيث نوهت وكيل المديرية في كلمتها على اتباع التسلسل الاداري عند التقدم باي شكاوى لدى قيادات المديرية ، بحيث يتم التقدم لدى مدير عام الإدارة التعليمية أولاً ثم تصعد فقط تلك المنوط بالمديرية التعامل معها ، وذلك تيسيراً على أصحاب الشكاوى و ودفع وتيرة العمل بكل من الإدارة والمديرية .

وطالب مدير عام الشئون التنفيذية بأهمية المشاركة في المسابقات في ضوء الامكانيات المتاحة و انجاز انتخابات الاتحادات الطلابية و تفعيل دور الأنشطة الطلابية  ولائحة الانضباط .

اقرأ أيضا| توزيع شنط مدرسية على تلاميذ « قادرون باختلاف» في قنا