Advertisements

لجنة الدفاع بالشيوخ: إقامة القمة العربية في ظل الظروف الراهنة إنجاز

 النائب اللواء طارق نصير امين عام حزب حماه الوطن
النائب اللواء طارق نصير امين عام حزب حماه الوطن
Advertisements

قال النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، إن كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية بالجزائر كانت شاملة وكاشفة للواقع الذي يعيشه الوطن العربي والإقليمي والعالمي.

وأكد نصير في بيان أن تأكيد الرئيس السيسي في كلمته على استقرار الدول وعدم التدخل في شؤونها يعد أحد الركائز الأساسية لاستقرار وأمن الوطن العربي وهذا لن يتحقق إلا بنبذ العنف والتعصب والقضاء على التنظيمات الإرهابية وقطع الطرق أمام أية محاولات لدعمهم أو منحهم غطاء سياسيًا.

وأوضح أن مصر تتعامل بشرف في زمن عز فيه الشرف مع كل القضايا والملفات التي تتعلق بها.

وشدد اللواء طارق نصير على أن إقامة القمة العربية في ظل الظروف الراهنة والتحديات والصعوبات التي تواجه عالمنا العربي يعد إنجاز وضرورة حيوية وهامة لأمن واستقرار الوطن العربي.

وأشاد بما أكده السيسي في القمة العربية بالجزائر بأن تكتلات أخرى سبقتنا نحو التكامل رغم أن من أطرافها من عانوا من تأخر حقيقي بل وحروب فيما بينهم، مؤكدا: "ما بالكم بنا ونحن لدينا من المشتركات في الثقافة والأديان والتاريخ والوجهة السياسية ما يحتم علينا توحيد رؤانا وتجاوز اختلافات وجهات النظر".

«إعلان الجزائر»: نرفض التدخلات الخارجية بجميع أشكالها في الشؤون الداخلية للدول العربية
وأعرب عن أمله في ان تشهد القمة العربية الـ31 المقامة حاليا بالجزائر علي توحيد الجهود العربية لمواجهه التحديات المستقبلية، مؤكدا أن مصر ستظل داعمة للأمن القومي العربية.

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements