جوجل يغلق تطبيق الدردشة «هانج أوت»

جوجل هانج أوت
جوجل هانج أوت

أنهى عملاق محركات البحث في الإنترنت "جوجل"،  خدمات تطبيق الدردشة "جوجل هانج أوت" الذي كان مرفقا بخدمة البريد الإلكتروني "جيميل".

إقرأ أيضا| جوجل تحدد موعد توقف دعم متصفح Chrome

وكانت شركة "جوجل" أعلنت في وقت سابق من هذا العام اعتزامها إغلاق التطبيق الذي يتيح الدردشة بالنص والصوت والفيديو.

وقالت "جوجل" إنها ستحوّل مستخدمي هذا التطبيق إلى منصة أخرى اسمها "جوجل شات"، الذي يشبه تطبيق التواصل الفوري "سلاك" الخاص بالأعمال التجارية.

واعتبارا من الأول من نوفمبر لن تتوفر خدمة "جوجل هانج أوت" على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وبينما توقفت الخدمة في الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي "أندرويد" و"أي أو أس" في وقت سابق من العام الجاري.

وجاءت هذه الخطوة بعدما كانت "جوجل هانج أوت" يموت ببطء في الفترة الماضية، مع سماح "جوجل" للمشتركين فيه بالانتقال إلى التطبيق البديل.

وفي يونيو الماضي، قالت "جوجل" إنها ستحث المشتركين على الانتقال إلى تطبيق "جوجل شات" المتاح على بريدها الإلكتروني "جيميل" أو على التطبيق.

وحقق "جوجل هانج أوت" أرقاما متواضعة للغاية، إذ حمّله 5 ملايين شخص من متجر "جوجل بلاي"، في حين أن عدد مستخدمي تطبيق التواصل الفوري "واتساب" بلغ أكثر من ملياري شخص.

وكانت "جوجل" قد أوقفت في عام 2019 خدمة "جوجل بلس" وهي شبكة اجتماعية، كانت الشركة العملاقة تريد أن تنافسها بها "فيسبوك و"تويتر"، لكن لم يحقق المشروع النجاح المطلوب.