أغرب التقاليد في العالم..  مهرجان البيض المخفوق في البوسنة |صور

مهرجان البيض المخفوق في البوسنة
مهرجان البيض المخفوق في البوسنة

في عالم به العديد من البلدان والأديان والقبائل والعادات، من المستحيل على الجميع أن يحب شيء واحد، ولكن نرى العديد من العادات المختلفة حول العالم، حيث أن  بعض المجتمعات عالقة بتقاليد قديمة من جميع أنحاء العالم.

حيث يحتفل مجتمع البوسنة والهرسك بمهرجان يسمى "مهرجان البيض المخفوق" ، في حديقة على ضفاف نهر البوسنة "عند مطلع الفجر"، ويقمون بإعداد البيض المخفوق، وتقاسم وجبة الإفطار مع الأصدقاء والزائرين حيث أن اعتقادهم أن البيضة، هي رمز لميلاد حياة جديدة.

يوحد هذا التقليد البوسني آلاف الأصدقاء والعائلات، وهم يرقصون على أنغام الموسيقى الحية ويتشاركون إفطارًا تقليديًا من البيض المحضر في العديد من المقالي العملاقة.

ويحتفلون بتحضير طبق البيض المخفوق، بوصفة عمرها أربعين عامًا، باليوم الأول من فصل الربيع،  في حديقة على ضفاف نهر البوسنة "عند مطلع الفجر" ويعود هذا التقليد إلى عام 1978 عندما أقيم أول "مهرجان البيض المخفوق"، وهو حدث لإعداد وجبة تقليدية في البوسنة والهرسك مكونة من 1500 بيضة.

والتقاليد أنه يجب على السكان الانخراط في إعداد طبق مصنوع من البيض المخفوق في الصباح الباكر، مباشرة بعد شروق الشمس.

والجدير بالذكر أنه على الرغم من درجات الحرارة والثلوج تحت الصفر، يستمتع الآلاف من السكان الذين يعيشون في زينيتشا في المهرجان من خلال التجمع على ضفة النهر، وإعداد البيض المخفوق وتقاسم الوجبة مع العائلة والأصدقاء.

 

ويستمر الاحتفال حتى وقت متأخر من الليل مع الموسيقى الحية والشواء والاستحمام التقليدي في نهر البوسنة.

سكان "مدينة زينيكا" مرتبطون عاطفياً بالحدث لمدة أربعة عقود معتقدين أن البيضة هي رمز الولادة ، حياة جديدة بهذه الطريقة، يحيون الحياة الجديدة والطبيعة.

اقرأ أيضا| كارثة في بريطانيا.. تسرب معلومات العملاء في موقع البريد الملكي