عاجل

رئيس البرلمان: تقديم الأدوات الرقابية لا يعني المساس بشخص المسئولين والوزراء

د حنفي جبالي رئيس البرلمان
د حنفي جبالي رئيس البرلمان

طالب رئيس البرلمان د. حنفي جبالي رئيس البرلمان النواب بالالتزام باللائحة الداخلية للمجلس وعدم الهجوم على شخص المسئولين و الوزراء.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة التي تناقش طلبات إحاطة وأسئلة موجهة لوزير التنمية المحلية، بشان تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.

اقرأ ايضا :برلماني: لقاء السيسي بالأمين العام للأمم المتحدة تقدير كبير من منظمة أممية لمصر

وقال رئيس البرلمان خلال الجلسة العامة " الأمر ليس مواجهات شخصية مع المسئولين و الأمر يتعلق بتقديم الأدوات الرقابية و عرضها على المسئولين أو الوزراء و لا يجب أن تتحول لمواجهات شخصية أو هجوم على شخص ممثلي الحكومة أو الوزراء .

جاء ذلك بعدما هاجم النائب أحمد فرغلي محافظ بورسعيد قائلا " المحافظ يعتبر المحافظة عزبة و هنا تدخل رئيس البرلمان قائلا " كلامك يمس شخص المحافظ و اللائحة تنص على تقديم الأدوات الرقابية دون المساس بشخص المسئولين ". 

و كرر رئيس المجلس التنبيه على النواب عندما قال النائب كمال أبو جليل لوزير التنمية المحلية " اللواء هشام امنة " ركز مع كلامي " و هنا اعترض رئيس البرلمان قائلا " وجه كلامك للمنصة و لا تتحدث مع الوزير ، و الوزير معه قيادات من وزارته يسجلون ما تقول والوزير سيرد في النهاية ، وعليك الالتزام باللائحة الداخلية " .