أمريكا تخطط للحصول على بنادق كلاشينكوف الروسية AK-74

ارشيفيه
ارشيفيه

أصدر الجيش الأمريكي إشعارًا مطلوبًا من المصادر بخصوص بنادق هجومية روسية الصنع من طراز AK-74 كلاشينكوف، أو أي نسخ تم صنعها في دول أخرى.

ووفقًا للخدمة، يجب أن يكون للبنادق مخزون ثابت وحوالي 16 براميل، وقد تتضمن الاقتراحات أيضًا، أربع مجلات من الصلب أو البوليمر ذات 30 جولة، ومجموعة تنظيف واحدة، وزجاجة زيت واحدة، وحبال كتف واحد، ودليل مستخدم.

وقال الجيش، إن الردود على الإشعار يجب أن تشمل بلد الصنع الأصلي، وأضاف: "أنظمة الأسلحة ذات الأهمية هي تلك التي تتبع نمط تصميم البنادق من رومانيا (على سبيل المثال md.86) وروسيا (مثل AK-74) وألمانيا الشرقية (على سبيل المثال. MPi AK74)، كما ورد في الإشعار."، الأسلحة المصنعة في أماكن أخرى مرغوبة أيضًا شريطة أن تلتزم بنمط AK-74".

ولم يحدد الجيش الأمريكي سبب سعيه للحصول على بنادق هجومية، ومع ذلك، أشارت العديد من المنافذ الدفاعية إلى أن الجيش الأمريكي يحتفظ بمخزونات من الأسلحة الأجنبية المختلفة للسخرية من الأعداء أثناء تدريبات المحاكاة أو لدعم جهود البحث.

بندقية كلاشينكوف من طراز AK-74

وبندقية AK-74 كلاشينكوف، هي سلاح من عيار 5.45 ومبرد بالهواء يستخدم على نطاق واسع كبندقية هجومية قياسية للجيش الروسي.

واستنادًا إلى نمط AK الكلاسيكي، تم تصميم البندقية لتكون موثوقة في الظروف المعاكسة، وسهلة الاستخدام من قبل الأفراد العسكريين بأقل قدر من التدريب.

ويبلغ طول البندقية الإجمالي 940 ملم (37 بوصة)، ومعدل إطلاق النار 600 طلقة في الدقيقة، كما يمكن لبندقية الكلاشينكوف دمج مشاهد الرؤية ذات النقاط الحمراء والتلسكوبية والليلية لتحسين الدقة في ظروف الإضاءة المنخفضة.