تدشين خط طيران جديد يربط بين برشلونة والقاهرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهد مطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، حفل انطلاق خط طيران جديد لشركة الطيران الأسبانية المنتظمة والمنخفضة التكاليف، حيث دشنت أحدث خطوطها الجوية التي تربط بين مدينة برشلونة الأسبانية ومطار القاهرة الدولي. 

وتم الإعلان عن تسيير 3 رحلات أسبوعيًا من برشلونة للقاهرة عبر طراز إير باص A320 والتى تصل سعتها 186 راكباً و يأتى ذلك في إطار بداية نشاطها بمصر وتلبية لمطالب السائحين الراغبين فى زيارة مصر.

وهناك مباحثات جدية مع فويلينج  لتسيير رحلات  تربط بين المدن الأسبانية (مدريد، وبرشلونة) وبين الأقصر خلال الموسم الشتوى الحالى وذلك لتدعيم السياحة الثقافية والسياحة الكلاسيكية والعمل على تنشيط السياحة المصرية ولتواكب الجهود التى تقوم بها  مجموعة نيو ستار لخدمات الطيران والسياحة مع الهدف الإستراتيجى للدولة المصرية بزيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر إلى معدلات كبيرة تصل إلى 30 مليون سائح  وتحقيق 30 مليار دولار.

و يعد خطوة كبيرة ويعزز ويدعم السياحة المصرية حيث إن ربط  المدينتين سيسهم بتشجيع المسافرين الأسبان بالقدوم إلى القاهرة بسهولة وبالتالى زيادة الحركة السياحية الوافدة من أسبانيا فضلاً عن تحسين العلاقات التجارية.

 و يعد انضمام هذا الناقل الجوي الممتد عالميا إلى مطار القاهرة الدولى إنجازاً كبيراً ويؤكد التزامنا بالسعى لجذب وتوسيع إستقطاب  شركات الطيران الدولية إلى مصر  وذلك اعتماداً على  ما تقدمة الدولة المصرية من تيسيرات وإمتيازات للنقل الجوى  وثقة الشركات العالمية فى الإجراءات الأمنية والصحية التى تتخذها المطارات المصرية وحصولها على شهادات الإجازة المعتمدة من المنظمات العالمية لاستقبال الرحلات الجوية .

وتم تم تنظيم رحلات للسوق المصرى بدأت من برج العرب فقط متجه إلي روما و أبو ظبي ويتواجد الآن و رحلات مباشرة من مدينة بودابست Budapest ومن السوق الايطالي بالكامل من روما ونابولي و ميلانو إلي شرم الشيخ والغردقة.