تراجع سعر الذهب بختام تعاملات الإثنين.. والجرام يخسر 15 جنيها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين بالسوق المصري، وخسر الجرام 3 جنيهات بختام التعاملات، ليسجل انخفاضا بإجمالي 15 جنيها على مدار تعاملات اليوم، متأثرا بانخفاض الطلب على الشراء.

وهبط سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية إلى مستوى 1636 دولارا، في ظل ترقب مصير سعر الفائدة، باجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال أيام .

وتشهد أسواق الذهب، بشكل عام حالة من الترقب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، بالإضافة إلى اتخاذ البنوك المركزية الكبرى المزيد من الإجراءات المتشددة لمجابهة التضخم.

وجاء سعر الذهب اليوم بختام التعاملات على النحو التالي:

عيار 21: 1210جنيها.

عيار 24: 1383 جنيها.

عيار 18: 1037 جنيها.

عيار 14: 807 جنيهات.

جنيه ذهب: 9680 جنيهًا، وذلك دون مصنعية أو دمغة أو ضريبة.

ويتم إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، وتختلف قيمتها من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية، حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، أكد أنه لا يوجد استيراد ذهب في الوقت الراهن، والتعاملات تتم بالسوق الداخلي فقط، لافتا إلى أن المعيار الأساسي للتحكم في سعر الذهب بالسوق المحلية هو العرض والطلب، وليس سعر الدولار، حيث يتم توفيرالعملة الصعبة لشراء السلع الاستراتيجية.

اقرا ايضا بورصة الذهب العالمية تستأنف تعاملاتها الأسبوعية بتراجع 6 دولارات