عاجل

«الإيسيسكو» و«مؤسسة كوريا - أفريقيا» يتفقان على تنفيذ برامج خاصة بالشباب

جانب من الحدث
جانب من الحدث

وقعت منظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ومؤسسة كوريا-أفريقيا، مذكرة تفاهم من أجل التنفيذ المشترك لعدد من البرامج والمشاريع في مجالات تدريب وبناء قدرات الشباب، لمزيد من فهم القضايا الثقافية والتربوية في القارة الأفريقية، وتعزيز التعاون في تبادل المعلومات والخبرات، وإنجاز مشاريع بحثية ودراسات مشتركة.

وقع مذكرة التفاهم، اليوم بمقر الإيسيسكو في الرباط، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، و ليم-جاي هون، نائب رئيس مؤسسة كوريا- أفريقيا، بحضور وفد المؤسسة الكورية، وعدد من رؤساء القطاعات ومديري الإدارات بالإيسيسكو.

وعقب التوقيع أكد الدكتور المالك أن هذا الاتفاق يأتي في إطار الانفتاح الذي تتبناه منظمة الإيسيسكو في رؤيتها الجديدة وتوجهاتها الاستراتيجية، القائم على التعاون مع الجميع لفائدة الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم، وعلى أن تتضمن اتفاقيات التعاون والشراكة برامج ومشاريع محددة يتم تنفيذها لتحقيق أفضل النتائج المرجوة.

وأشار المدير العام للإيسيسكو إلى أن هذا الاتفاق، مع مؤسسة كوريا- أفريقيا، سيكون انطلاقة لتعاون كبير مع العديد من المؤسسات الكورية، خصوصا في مجالات التعليم والبحث العلمي، حيث حققت كوريا تميزا في هذه المجالات.

اقرأ أيضًا: الحكومة الموريتانية تبرز أهمية اختيار نواكشوط عاصمة للثقافة الإسلامية 2023

وأوضح أن الإيسيسكو تضع بناء قدرات الشباب والنساء في قلب اهتماماتها، خصوصا في الدول الأعضاء الأكثر احتياجا، وفي مقدمتها الدول الأفريقية، حيث تنفذ المنظمة العديد من البرامج والمشاريع في هذه الدول، بالتنسيق والتعاون مع اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة بها.

ومن جانبه، عبر  ليم-جاي هون، عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، مؤكدا أنها ثمرة مجهود عمل متواصل بين الجانبين، وستساهم في تبادل المعارف في بناء قدرات الشباب، وأنه سيتم توسيع نطاق التعاون بين الإيسيسكو ومؤسسة كوريا-أفريقيا ليشمل مجالات أخرى، منوها بأنه يعتبر الإيسيسكو واحدة من أهم المنظمات التي تعمل في أفريقيا.