غدًا.. التموين توقع بروتوكول تعاون مع تنمية المشروعات لدعم صغار صناع الذهب

 وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

توقع وزارة التموين والتجارة الداخلية، غدا الثلاثاء الموافق الأول من نوفمبر، بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات، لدعم صغار المصنعين وأصحاب الورش الصغيرة في مجال صناعة المشغولات الذهبية.

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم توقيع هذا البروتوكول، مع جهاز تنمية المشروعات، لدعم الورش وصغار الصناع، في إطار خطة الدولة لتطوير صناعة الذهب، والارتقاء بالمنتج المصري ليكون قادرَا على المنافسة في الأسواق العالمية.

جدير بالذكر أن وزير التموين أعلن أمس خلال مؤتمر صحفي عن إنطلاق المعرض الدولي للذهب نبيو تحت رعاية الرئيس السيسي، خلال الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر، على مساحة 4 آلاف متر مربع، وبمشاركة 35 شركة أجنبية.

اقرأ أيضا: جامع: جهاز تنمية المشروعات يعمل على فتح الأسواق العالمية أمام المنتجات التراثية المتميزة

كما يشارك بالمعرض أكثر من 50 شركة ومصنع، وتم مشاركة إيطاليا والهند وتركيا، والإمارات العربية، وبمشاركة 35 شركة أجنبية، لافتا إلى أن هذا المعرض سيكون حدث سنوي لنضع مصر على خريطة المعارض الدولية.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم إطلاق مسابقة بالتزامن مع المعرض الدولي للذهب، ستكون لتصميم الذهب، وسيتم منح 10 جوائز لتشجيع هذا المجال.

وأوضح أنه تم دعوة 100 تاجر وشركة من الراغبين في الشراء من كافة دول العالم، لتعود مصر إلى مكانتها، حيث أنها كانت من أهم 3 دول في العالم في صناعة الذهب.