حمزة: من المتوقع أن يشهد مؤتمر المناخ توقيع اتفاقيات مهمة خاصة بمجال الهيدروجين الأخضر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن الرئيس السيسي يوجه دائما بزيادة انتاج الطاقة النظيفة وتعدد مصادر الطاقة. 


وأضاف خلال مداخلة هاتفية له اليوم ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"،: أن الطاقة المتجددة من المجالات التي بها تشجيع للقطاع الخاص، موضحا أن دول أوروبا مهتمة بالحصول على الطاقة وخاصة الطاقة النظيفة والمتجددة.

اقرأ أيضاً| «المحطات النووية»: نجاح زيارة فحص هيئة الرقابة الإشعاعية لموقع الضبعة

 

وأضاف حمزة ان  الفترة الاخيرة شهدت توقيع 16 مذكرة تفاهم خاصة بالهيدروجين الأخضر، وهناك إقبال كبير من المستثمرين على ضخ استثمارات في مجالات الطاقة المتجددة سواء الشمس أو الرياح"، مشيرا أنه يوجد لدينا مناطق وأماكن عديدة وكبيرة للطاقات الشمسية والرياح تعطي إمكانية لمصر في زيادة الطاقة المتجددة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن اليونان وأوروبا بصفة عامة مهتمة بإتمام مشروعات الربط الكهربائي مع مصر، موضحا أنه خلال الفترة السابقة كان هناك اجتماعات كبيرة مع مستثمرين مهتمين بتنفيذ خط الربط الكهربائي مع اليونان.

 

وأكد الدكتور أيمن حمزة، أنه من المتوقع أن يشهد مؤتمر المناخ COP 207 توقيع اتفاقيات مهمة جدا على هامش المؤتمر سواء على مستوى الهيدروجين الأخضر أو غيرها.