هيمنة لـ "برشلونة".. منتخب إسبانيا يحدد قائمته الأولية في مونديال قطر 2022

منتخب إسبانيا_ أرشيفية
منتخب إسبانيا_ أرشيفية

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم القائمة المبدئية التي أرسلها لويس إنريكى، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، استعدادًا لخوض نهائيات كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين. 

ويخوض المنتخب الإسباني منافسات مونديال قطر 2022 ضمن منتخبات المجموعة الخامسة، بجانب ألمانيا، كوستاريكا، واليابان، وتضم القائمة 43 لاعبًا، وجاءت على النحو التالي: 

حراسة المرمى : أوناي سيمون، روبيرت سانشيز، رايا، كيبا

خط الدفاع : كارفاخال، ازبيلكويتا، خيسوس نافاس، باو توريس، هوجو جيامون، دييجو يورنتي، إنياجو مارتينيز، لابورت، جارسيا، ألبا، جايا، أليكس مورينو، ألونسو، راموس

الوسط : بوسكيتس، رودري، بيدري، كوكي، جافي، سولير، يورنتي، سارابيا، فابيان رويز، ألكنتارا، برايس مينديز، مورينو، كناليس.

الهجوم : أبيل رويز، رودريجو، جيرارد مورينو، بورخا إيجليساس، أسينسيو، نيكو، موراتا، ييرمي بينو، فيران، أولمو، أسباس، أويارازبال، فاتي.

وشهدت قائمة منتخب الماتادور مفاجأة من العيار الثقيل، بعدم تواجد ديفيد دى خيا حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي، وسيطر فريق برشلونة على القائمة بتواجد 8 من نجومه ولاعبين فقط من ريال مدريد.  
وأضافت الصحيفة أن كيبا حارس تشيلسي نجح فى حجز مكانه فى قائمة منتخب الماتادور، بعد أن عاد بقوة للتشكيل الاساسي لفريقه، منذ تولى المدرب جراهام بوتر قيادة الفريق.  

ويهيمن برشلونة على القائمة بتواجد كل من إريك جارسيا، سيرجيو بوسكيتس، جوردي ألبا، ماركوس ألونسو، جافي، بيدري، أنسو فاتي وفيران توريس، بينما تواجد الثنائي كارفاخال وأسينسيو فقط من ريال مدريد. 

كما تواجد سيرجيو راموس مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، في قائمة المنتخب الإسباني، ولم يتضح تواجده في القائمة النهائية التي سيعلن عنها يوم 11 نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: دي خيا خارج قائمة إسبانيا لمونديال 2022