رضا حجازي : الدروس الخصوصية عرض لمرض و تحولت لمهرجانات

وزير التعليم عن تصريح تقنين الدروس الخصوصية: دي كانت مجرد فكرة

الدكتور رضا حجازي وزير التربية و التعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية و التعليم والتعليم الفني

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية و التعليم والتعليم الفني أن الدروس الخصوصية عرض لمرض، وعلينا جميعا أن نشارك في صنع القرار ، و الحل هو علاج المرض و ليس إعطاء المسكنات .

وأستطرد الدكتور رضا حجازي :أن الوزارة تجري حوارا مجتمعيا حول الحلول المناسبة التي ترتقي بالعملية التعليمية،مبينا إلى أننا أمام مشروع للدولة وسنكمل الطريق .جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ برئاسة النائب نبيل دعبس .

وأشار وزير التربية و التعليم والتعليم الفني إلى أن المدرسة إذا ادت الدور المطلوب منها ستنتهي ظاهرة الدروس الخصوصية و هذا ما نسعى إليه الآن ، و جميعنا نسعى لوضع حلول لتقوم المدرسة بدورها فالمدرسة هي المكان الرسمي للتعليم و التعلم و اذا قامت بدورها الطبيعي ستنتهي الدروس الخصوصية .

ووتحدث الدكتور رضا حجازى وزير التربية و التعليم " حول ما طرحه بشأن حوكمة الدروس الخصوصية و مجموعات التقوية،قائلا: كان مجرد فكرة ردا على سؤال النواب و الفكرة مطروحة للحوار المجتمعي و ما يستقر عليه البرلمان سننفذه .

و أستطرد وزير التربية و التعليم والتعليم الفني قائلا: الحوكمة و التقنين كانت بغرض السيطرة و التطوير ، و تقوية دور مجموعات التقوية التي تنعقد في المدارس .
و قال وزير التربية و التعليم "الوزير مسئول عن الخدمات التعليمية التى تقدم و لذا نحاول تطويرها مستطردا بعض السناتر تشرح المناهج العلمية بطريقة المهرجانات و مش عايز اجيب فيديوهات اعرضها .
وقال: الدروس الخصوصية أصبحت أمر واقع وهدفنا الآن السيطرة على بيئة التدريس نفسها ،وعندما كنا نغلق السناتر كانت تفتح في مكان آخر بعد اغلاقها بنصف ساعة .
ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للنواب " وقفوا الدروس الخصوصية و انا موافق و هدفنا تقوية دور المدرسة.

وزير التعليم ومحافظ بني سويف يتابعان تنفيذ حصة مشاهدة بمدرسة الشروق