وداعا للمسكنات المؤقتة.. فدان لكاتدرائية إمبابة بديلا لكنيسة أبو سيفين

قطعة الأرض الجديدة
قطعة الأرض الجديدة

جاء قرار البابا متوافقا مع تفكير الدولة فى البحث عن البدائل الآمنة وليس المسكنات المؤقتة لحماية أبناء الوطن، حيث تمكنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من إيجاد قطعة أرض للكنيسة على بعد دقائق من مقر الكنيسة الأصلى.

وذلك لبناء كنيسة جديدة تلتزم بجميع اشتراطات الحماية المدنية، وتتواجد الأرض الجديدة فى شياخة عزبة المطار بشارع حوض الأشرفية حى مطار إمبابة، وتبلغ مساحتها 4245 مترا، أى حوالى فدان أرض، وذلك بإشراف المهندس شريف عدلى كيرلس المدير التنفيذى للمكتب الفنى لقداسة البابا تواضروس وأعضاء المكتب الفنى المسئولين عن تنسيق اللجان: بيشوى باسل المستشار القانونى، المهندس درياس أشرف والمهندس شادى أشرف.

وجاء ذلك تمهيدًا لوضع حجر أساس الكاتدرائية الجديدة بحى إمبابة، وبدء أعمال البناء والتشييد، مع انتظار انطلاق أول قداس صلوات فيها، وبخصوص كنيسة أبو سيفين فمن المرجح أن يتم تحويلها إلى مبنى خدمات تابع للكاتدرائية الجديدة التى سيتم بناؤها بالأرض الجديدة.


وقال المستشار بيشوى باسل المستشار القانونى لقداسة البابا تواضروس الثانى فى تصريحات خاصة لـ«الأخبار» إن البابا تواضروس عبر عن سعادته باستلام قطعة الأرض الجديدة فى إشارة إلى اهتمام الكنيسة بأبنائها وتوفير وسائل الأمان لحماية الأرواح فى دور العبادة والكنائس والمبانى التابعة لها.

وفى إطار اهتمام الدولة بحماية أبنائها، وذلك بعد أن تم رصد أكثر من 106 كنائس فى أنحاء الجمهورية تعانى من غياب اشتراطات الحماية المدنية، وخاصة فى المنشآت والمبانى الكنسية فى المناطق العشوائية.

اقرأ أيضا | القباج تشكر مديرية التضامن بالجيزة على سرعة التعامل مع كارثة كنيسة أبو سيفين