«نقابة الأثريين» علي مائدة الحوار الوطني لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

نقابة الأثريين علي مائدة الحوار الوطني
نقابة الأثريين علي مائدة الحوار الوطني

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ورشة عمل عن صناعة السياحة وهيكلة الطيران المدني وذلك في إطار  الحوار الوطني الذي دعت إليه القيادة السياسية.

تناولت الورشة التي أدارتها كلا من النائبة سهي سعيد أمين سر التنسيقية وعضو مجلس الشيوخ، والنائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية عدة محاور من بينها التحديات التي تواجه قطاع السياحة في مصر، ودور التحول الرقمي في تعزيز القدرات السياحية المصرية، والثقافة العامة وتأثيرها على السائح، فضلا عن هيكلة الطيران المدني، وفرص وتحديات التأثير الاستراتيجي والاقتصادي للطيران المدني المصري، بالإضافة إلى محور الطيران العارض ودور القطاع الخاص، والطيران منخفض التكاليف ودوره في تنشيط السياحة، وإعادة هيكلة مصر للطيران بين الاستشاري الأجنبي والتنظيم والإدارة.

اقرأ أيضا : «التنسيقية» تنظم ورشة عمل عن التضخم وأولويات الإنفاق الحكومي

وذلك بحضور عدد من المتخصصين في ذلك الملف بالإضافة إلى أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من النواب بغرفتي مجلسي النواب والشيوخ ومن أبرزهم النائبة هيام .

وقد طرح الباحث الأثري د. علي يحيي مجموعة من المقترحات أهمها  ضرورة الانتهاء من ملف نقابة الأثريين وقال " يحيي" : ما دمنا  نتحدث عن تطوير أداء المناطق الأثرية فلا بد من نقابة تخفف عن الأثريين وأسرهم أعباء الحياة ، ونضمن من خلالها منظومة علاجية آمنة في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة لكل مواطن علي أرض مصر فقد آن الأوان أن يتحقق ذلك الحلم  الذي لا يستطيع تحقيقه إلا من خلال قيادة كريمة تحترم وتقدر العمل الأثرى في مصر.

 يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من ورش العمل داخل مقرها وبشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة وأعضاء التنسيقية بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني.‏