استقرار سعر الذهب اليوم السبت.. وعيار 21 يسجل 1224 جنيها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد سعر الذهب اليوم السبت الموافق 29 من أكتوبر الجاري، استقرار عند أسعار ختام الأمس، والتي تراجعت نحو 4 جنيهات، بعد أن قفز الجرام نحو 25 جنيها خلال تعاملات الأمس ، و61 جنيها أمس الأول متأثرا بقرار تحرير أسعار صرف الجنيه أمام الدولار والعملات الأجنبية، و رفع أسعار الفائدة 2% .

وعلى الصعيد العالمي ، تراجع سعر الذهب نحو 13 دولار خلال الأسبوع المنتهي أمس الجمعة ، وأغلقت بورصة الذهب العالمية التداول عند مستوي 1644 .

اقرا ايضا :تراجع سعر الذهب قبل قليل من إغلاق تداول البورصة العالمية

وتشهد أسواق الذهب، بشكل عام حالة من الترقب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، بالإضافة إلى اتخاذ البنوك المركزية الكبرى المزيد من الإجراءات المتشددة لمجابهة التضخم.

وجاء سعر الذهب اليوم بالسوق المصري على النحو التالي:

عيار 21: 1224جنيها.

عيار 24: 1400 جنيها.

عيار 18: 1048جنيها.

عيار 14: 819 جنيها.

اقرا ايضا :سعر الذهب اليوم الجمعة بمنتصف التعاملات.. عيار 21 يسجل 1228 جنيها

جنيه ذهب: 9792 جنيهًا، وذلك دون مصنعية أو دمغة أو ضريبة.

ويتم إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، وتختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية، حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

جدير بالذكر أن الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، أكد أنه لا يوجد استيراد ذهب في الوقت الراهن، والتعاملات تتم بالسوق الداخلي فقط، لافتا إلى أن المعيار الأساسي للتحكم في سعر الذهب بالسوق المحلية هو العرض والطلب، وليس سعر الدولار، حيث يتم توفيرالعملة الصعبة لشراء السلع الاستراتيجية.