عاجل

دي خيا خارج قائمة إسبانيا لمونديال 2022

ديفيد دي خيا
ديفيد دي خيا

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن حارس مرمى مانشستر يونايتد، الإسباني ديفيد دي خيا، خرج من قائمة منتخب بلاده المرسلة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي تضم 55 لاعبًا في قائمة اللاروخا الأولية المشاركة في بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، والمقرر إقامته في نوفمبر المقبل.

وقالت الصحيفة، أن دي خيا لن يذهب مع منتخب إسبانيا لقطر للمشاركة في المونديال، بعدما خرج من حسابات لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب.

وذكرت الصحيفة، أن إنريكي اختار 55 لاعبًا في القائمة المرسلة لـ "فيفا"، والتي شهدت بعض المفاجآت بتواجد كيبا حارس تشيلسي الذي عاد للقائمة بعد غياب عامين.

وأضافت أن القائمة أيضًا شهدت تواجد ياجو إسباس مهاجم سيلتا فيجو الذي لم يظهر بقميص منتخب إسبانيا منذ يونيو 2019 عندما لعب ضد جزر فارو، لافتة إلى أن القائمة النهائية المختصرة لمنتخب إسبانيا، من المقرر أن تصدر يوم 11 من شهر نوفمبر المقبل، قبل أيام من انطلاق البطولة.

وقالت الصحيفة إن نادي برشلونة يمتلك أكبر عدد من اللاعبين في القائمة المرسلة.. إذ يضم اللاروخا 8 لاعبين من الفريق الكتالوني، وهم: إريك جارسيا، بوسكيتس، ألبا، ألونسو، جافي، بيدري، فاتي، توريس، مقابل اثنين فقط من ريال مدريد وهم: كارفاخال وأسينسيو.

وكانت قرعة كأس العالم 2022 أسفرت عن وقوع منتخب إسبانيا على رأس المجموعة الخامسة مع كلا من المانيا واليابان وكوستاريكا.

أيام قليلة تفصلنا عن الحدث الأكبر والأبرز الذي يترقبه عشاق الساحرة المستديرة، انطلاق بطولة نهائيات كأس العالم "مونديال قطر 2022"، في نسختها الـ 22، خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين.