يتوقعها ضياء السيد: أوراق كولر الرابحة في مباراة السوبر

ضياء السيد
ضياء السيد

كتب: طارق نور - حازم البنا

تحدث ضياء السيد نجم مصر والأهلي السابق قائلاً: إن مباريات القمة خارج التوقعات دائماً ولا يستطيع أحد التكهن بما يحدث فيها.. وأشار إلى أن المباراة مقسمة على ثلاث فترات يجب أن يلعبها كولر بذكاء ويسعى لخطف الفوز فيها ويجهز لاعبيه ويعدهم نفسيًّا وبدنيًّا لذلك سواء في الوقت الأصلي او الإضافي أو ضربات الترجيح.

وأضاف السيد، أن أول نصيحة يجب أن يوجهها كولر للاعبيه هي عدم التسرع واستعجال الفوز وإحراز الأهداف.. وأن الصبر سيكون مفتاح فوز أي فريق باللقاء لأن الاندفاع الهجومي قد يكلف الفريق تلقي هدف من الممكن أن يضيع المباراة.. وأردف أن المخزون البدني سيكون أهم عامل وأخطر سلاح لكولر في المباراة إذا تمكن من تجهيز لاعبيه لهذا لأن المباراة قد تكون ماراثوناً طويلاً يصل لأكثر من 120 دقيقة.. ومن النواحي الفنية شدد ضياء السيد أن غياب ديانج ليس بالشكل المؤثر على الفريق الذي يتوقعه البعض، مؤكدا أن أي لاعب في الأهلي قد يقدم دوره بشكل مميز وأن عمرو السولية وحمدي فتحي من أهم لاعبي مصر في ذلك المركز وسيكون لهما دور فى حسم المباراة.

اقرأ أيضًا .. كولر: جاهزون لمباراة الزمالك ولدينا بدائل لتعويض غياب ديانج

أما الجانب الهجومي فبالتأكيد هناك نوع من الحيرة المثيرة والإيجابية لدى كولر لاختيار رباعي الهجوم بين طاهر محمد طاهر وأفشة وحسين الشحات وبيرسى تاو ومحمد شريف وشادي حسين وحسام حسن والبرازيلى سافيو، موضحًا أن كلاً منهم وأياً منهم سيتم اختياره سيكون خياراً جيداً وهو أمر يعد فرس الرهان لكولر.