زوجة في محكمة الأسرة: زوجي رافض التبرع بكليتي 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتبت: هاجر عودة

الرغبة في التحكم والاستحواذ على أمر ليس من حقه، مقابل مشاهدة شقيقي يتعذب أمامي واتركه، وفي ايدي سبل المساعدة، مريض في ريعان شبابه ذنبه أنني تزوجت لرجل متسلط حتي في المرض، تحكي "خلود.خ": متزوجة وعندي شابان بالمرحلة الإعدادية والآخر في الثانوية ولا نية إطلاقا في الإنجاب مرة أخرى، وخصوصا بعدما فعل مع أخي في محنته. 

تابعت خلود: منذ حوالي عدة أشهر  مرض أخي الصغير 25 عاما بالفشل الكلوي، عشنا جميعا رحلة من العذاب طول فترة الغسيل، وكنا ننتظر بفارغ الصبر سماع كلمه الشفاء، لكن لم يوجد أي حل غير الزرع، قررت مساعدته والتبرع بكليتي والخروج من ذلك الجحيم، لكن زوجي رفض تماما مساعدته. 

اقرأ أيضا| زوجة في دعوى خلع: «أريد التخلص من ظلم حماتي واضطهاد سلفتي»

وتستكمل: لدي أختان واحدة منهم مريضة مرض مناعي بالمخ والأخرى مطلقة وتعول 5 أطفال بمفردها، فلم يقدروا علي مساعدته، والأب والأم على قيد الحياة لكن تجاوزوا الستين وعلى عتبة السبعين، لم نلجأ للغرباء للتكلفة الجسيمة لهذا الأمر التي لا طاقة لنا بها.

وتابعت: تحدثت مع زوجي مرار وتكرار لاقناعه بتبرعي لأخي، وانني الوحيدة القادرة علي مساعدته، وهو في حالة خطرة من المرض مقيد بين أربع حيطان وأصبح وحيدا بعد مرضه، لكنه بت قراره برفض، وجاءت لهنا لرفع دعوي خلع لإنقاذ حياة أخي والتحرر من أنانيته.