إنجي أنور: زيادة الحد الأدنى للأجور تخفيف على ملايين المصريين

الإعلامية إنجي أنور
الإعلامية إنجي أنور

أشادت الإعلامية إنجي أنور، بقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مجموعة من القرارات الجديدة خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، وتضمنت تلك القرارات رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 إلى 3000 آلاف جنيه، وهى المرة الثانية لزيادة الحد الأدنى للأجور خلال هذا العام.

وقالت الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج مصر جديدة، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الأربعاء ، إن قرارات زيادة الحد الأدنى للأجور تخفيف من الحكومة على ملايين المصريين الذين يعانون من الغلاء.

وأكدت إنجي أنور، أن الدكتور مصطفى مدبولي قام اليوم الأربعاء، بإعلان حزمة قرارات جديدة للدولة، أبرزها توجيه الرئيس برفع الحد الأدنى للأجور إلى 3000 جنيه، كما تم التوافق أيضا على حزمة حماية اجتماعية لتوفير دعم للأسر على بطاقات التموين بشرائح تتراوح من 100 / 200 / 300 جنيه، والتي يستفيد منها 10 ملايين مواطن، وذلك حتى 30 يونيو 2023.

وتابعت مقدمة برنامج مصر جديدة، أن رئيس الوزراء قرر عدم زيادة أسعار الكهرباء واستمرار أسعارها الحالية حتى 30 يونيو 2023، مشيرا إلى أن كل هذه الإجراءات جاءت لدعم المواطن للمساعدة في تخطي الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة.

اقرأ أيضاً | أحمد العوضي يشيد برفع الحد الأدنى للأجور والعلاوة الاستثنائية