محافظ الدقهلية يكلف رؤساء المدن والأحياء بمتابعة النظافة ورفع كفاءة الشوارع

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء علي أن الجميع بالجهاز التنفيذي للمحافظة كل في موقعه يعمل من أجل خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم في كافة القطاعات والعمل علي حل كافة المشاكل التي تواجههم.


جاء ذلك خلال رئاسته لإجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ ، واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة و منال الغندور السكرتير العام المساعد للمحافظة و مديري مديريات الخدمات ورؤساء القطاعات الخدمية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء .

اقرأ أيضاً|بدء شفط وكسح تجمعات المياه بعد هطول الأمطار بالدقهلية

 وأكد" مختار " علي أن كل رئيس مركز ومدينة وحي عليه مسئولية مجتمعية تجاه المواطنين كل في نطاقه يعمل من أجل تلبية احتياجاتهم في كافة القطاعات الخدمية من خلال التنسيق والتعاون بين كافة الجهات وأجهزة الدولة.
وأشار  إلى ضرورة تحديد الموضوعات ذات الأهمية وتقسيم توقيتات العمل والتركيز علي الملفات التي تمس حياة المواطنين اليومية من صحة وتعليم ونظافة ورصف وغيرها .
 وكلف " مختار " كافة رؤساء المراكز والمدن والاحياء بالتواجد يومياً في الشارع من الساعه 7 صباحاً وسط فرق العمل لمتابعة النظافة ورفع كفاءة الشوارع وكسح مياه الأمطار وصيانة وتسليك البلوعات ورفع كفاءة الحدائق العامة والمتنزهات .
وقرر التنسيق  بين رؤساء  الوحدات المحلية وشركة الكهرباء وتشكيل فرق للمرور علي كافة أعمدة الكهرباء وصيانتها حفاظا على أرواح المواطنين من خلال مراجعة أسلاك الكهرباء والوصلات المنزلية وغلق كافة الفتحات داخل الأعمدة وعزل الأعمدة وتغليفها.
 كما كلف  " مختار " وكيل وزارة الزراعة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالتصدي بكل حسم للتعدي علي الأراضي الزراعية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين  لأن الزراعة هي الثروة الحقيقية لمصر وهي اللبنة الأساسية في الاقتصاد المصري .
وقرر  تشكيل لجنة برئاسة نائب المحافظ للإشراف علي رفع كافة نواتج تطهير الترع والمصارف داخل المدن والقري وعلي الطرق من خلال التنسيق بين مديرية  الري والوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء لضمان عدم تراكم القمامة ونواتج الهدم علي هذه النواتج مما ينتج عنها مشاكل بيئية وتشويه للمنظر الجمالي لهذه المدن .
كما قرر " المحافظ  " أيضا  تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام لحصر جميع الأراضي المنزرعة بمحصول الأرز ومراجعة كافة المحاضر التي تم تحريرها ضد المتسببين في حرق قش الأرز وتحديد أماكن تجميع قش الأرز وطرق استخدامه سواء من خلال صناعة الأعلاف أو من خلال الصناعات الأخري واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .
وتقرر خلال الاجتماع تكثيف العمل في ملف تقنين أملاك الدولة وملف التصالح علي مخالفات البناء وسرعة الانتهاء منهم لخدمة المواطنين وتسليم عقود التقنين ونماذج التصالح حفاظا علي أموال الدولة وتعظيم مواردها  
 كما تقرر أيضا  تكثيف العمل في ملف حوكمة أصول الدوله لتعظيم الاستفادة منها وزيادة موارد المحافظة من خلال إقامة مشروعات قومية او خدمية أو إنتاجية .. وتكثيف العمل في ملف المتغيرات المكانية وسرعة حصر كافة المتغيرات وإزالة الأعمال المخالفة علي الفور لمنع البناء المخالف سواء علي الأراضي الزراعية أو املاك الدولة أو مخالفة قيود الارتفاع او البناء بدون ترخيص .
وكلف " مختار " مدير عام إدارة التخطيط والمتابعة بالمحافظة بمتابعة نسب تنفيذ الخطة الاستثمارية التي يتم تنفيذها بالوحدات المحليه ووضع برنامج زمني للانتهاء من كل مرحلة قبل المواعيد المحددة .
وتم تكليف  رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة وضع تصور للمشروعات التي يحتاج إليها كل مركز لتنفيذها علي أراضي مقالب القمامة العشوائية التي تم رفعها سواء من خلال بناء مدارس أو مستشفيات أو مصالح خدمية متنوعة .
 وأيضاً كلف " مختار " وكيل مديرية الطرق بالدقهليه ورئيس حي شرق المنصوره بسرعة الانتهاء من زراعة الجزيرة الوسطي  بشارع قناة السويس خلال اسبوع .
والجدير بالذكر أن المجلس التنفيذي قد وافق   علي عدد من الموضوعات ، شملت الموافقة علي تخصيص قطعة أرض بمساحة 3325 متر مربع خلف مبني مركز طب الاسرة بقرية دميرة مركز طلخا لصالح الأمانة العامة للصحة النفسية "مستشفي دميرة " وذلك لإنشاء مبني لعلاج الادمان ومبني آخر للعيادات الخارجية، وكذا وحدة طيف التوحد بما لا يؤثر علي المساحة المتبقية لتنفيذ مركز طب الاسرة وفق معايير التأمين الصحي الشامل ، مع دراسة إنشاء مركز اخر بالمنطقة الشمالية بمركز المطرية لخدمة مراكز منطقة الشمال .
كما وافق المجلس علي تخصيص قطعة ارض مساحتها 352.5 متر مربع  بمدينة بني عبيد لإقامة مبني للتأمينات والمعاشات لخدمة أهالي مركز ومدينة بني عبيد .
كما تمت الموافقة علي تأجير الدور الأرضي بالمجمع الخدمي بالوحدة المحلية بمنية سمنود بمركز ومدينة أجا ليكون مكتبا للبريد لتقديم الخدمات البريدية للمواطنين بصفة مؤقتة علي أن يتم نقله إلي مجمع الخدمات الحكومية الذي سيتم تنفيذه خلال مبادرة حياة كريمة .
وأيضاً وافق المجلس علي تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية علي ارض مقلب القمامة بحي الطيارة بمركز ومدينة السنبلاوين منها انشاء ومدرسة تعليم ثانوي ومدرسة تعليم اساسي 1 و مدرسة تعليم اساسي 2 ومكتب بريد علي مساحة 200 متر مربع لخدمة مواطني مركز ومدينة السنبلاوين .