التموين تطالب الموردين بالتسجيل في البورصة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه اعتبارا من  نوفمبر القادم، يحظرعلى الهيئة العامة للسلع التموينية التعاقد مع الموردين، إلا إذا كانوا من المسجلين في عضوية البورصة المصرية للسلع، وناشدت الهيئة العامة للسلع التموينية كافة الموردين المتعاملين مع الهيئة بالتسجيل بعضوية البورصة المصرية للسلع .

كما طالبت  وزارة التموين والتجارة الداخلية، الموردين الجدد أيضا بالتسجيل بعضوية البورصة المصرية للسلع، حيث أنه سيتم إعتبار ذلك أحد إشتراطات التسجيل بسجل موردي الهيئة العامة للسلع التموينية .

 

ويأتي ذلك في ضوء القرار الوزاري رقم (123) لسنة 2022 بإلتزام الهيئة العامة للسلع التموينية بإجراء عمليات الشراء للسلع الرئيسية من خلال منظومة التداول بالبورصة المصرية للسلع وفقا للقوانين واللوائح المقررة في هذا الشأن.

 من ناحية أخرى، تعقد وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، اليوم الأربعاء، الموافق 26 من أكتوبر الجاري، جلسة فض المظاريف، المتعلقة بممارسة توريد زيت خام محلي، ومن المقرر أن تقوم الهيئة باتخاذ قرارا في العروض المقدمة اليها من موردي الزيت المحلي، وذلك لاختيار الشركات الموردة للزيت المخصص للبطاقات التموينية.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، قد أعلنت عن إجراء ممارسة محدودة رقم 6 لسنة 2023/2022 لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية .

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الكميات المطلوب توريدها من الشركات محلية، لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائيه ( 3 الاف طن زيت صويا ، وألف  طن زيت عباد)  باجمالي 4 ألاف طن.

وأوضحت وزارة التموين والتجارةالداخلية، في بيان لها أنه تم تحديد تسليم هذه الكميات  خلال الفترة من 5 إلى 25 من ديسمبر القادم 2022.

إقرأ أيضا|التموين تتخذ قرارا في عروض موردي زيت البطاقات.. الأربعاء