«الزراعة» تنفذ يومي حقل لدعم مزارعي البساتين بالشرقية والدقهلية

 المهندس محمود عطا رئيس الادارة المركزية للبساتين
المهندس محمود عطا رئيس الادارة المركزية للبساتين

نفذت الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل بقطاع الإرشاد الزراعي بـ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أيام حقل بمحافظتي الشرقية والدقهلية لدعم مزارعي الفاكهة هذا الأسبوع.

وقال المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين، أنه تم خلال يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، تنفيذ أيام حقل لإرشاد المزارعين وتوصيل التوصيات الفنية اللازمة لخدمة محاصيل، الموالح والمانجو والجوافة والكاكي، بمركزي الصالحية بمحافظة الشرقية، والمنصورة بمحافظة الدقهلية.

وأشار عطا، إلى أن أيام الحقل جاءت بحضور عدد كبير من المزارعين والمهتمين بهذه المحاصيل، حيث تم شرح التوصيات اللازمة لهم، من خلال مهندسي الإدارة، ومديري إدارات البساتين بـ مديريتي الزراعة.

وأضاف أنه تم أيضا شرح عمليات الخدمة بدءا من تجهيز الأرض للزراعة ومرورا بإختيار الشتلات والأصناف والأصول المناسبة وإجراء الخدمة الشتوية مع أهمية كمر السماد البلدي وتجهيز خلطة الزراعة أو الخدمة للاشجار المثمرة ومن ثم برنامج الري المتوازن مع برنامج التسميد وأهمية كل عنصر من عناصر التسميد وأعراض نقصه وكذلك عمليات مكافحة الحشائش والآفات المختلفة على تلك المحاصيل وعمليات التقليم خاصة تقليم التربية واختيار الأفرع المناسبة واختيار الطعوم في حالة الرغبة في إضافة صنف جديد للحديقة.

اقرأ أيضا: وزير التموين: توريد ما يقرب من 200 ألف طن أرز شعير