انطلاق فعاليات «برنامج تدريب أعضاء هيئة قضايا الدولة»

تدريب أعضاء هيئة قضايا الدولة
تدريب أعضاء هيئة قضايا الدولة

انطلقت فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بأعضاء هيئة قضايا الدولة المنضمين حديثًا للعمل بالهيئة من خريجي دفعات ٢٠١٥، و٢٠١٦ وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب. 

يتضمن البرنامج، دراسة عدد من الموضوعات التدريبية التي تستهدف تطوير وتنمية العديد من المهارات القيادية، والشخصية، والإدارية الهامة، بالإضافة لبعض الموضوعات المتعلقة بإدارة المشروعات، والمالية العامة والاقتصاد بما يتناسب مع طبيعة عملهم، كذلك تنفيذ بعض الزيارات الميدانية والأنشطة الثقافية والرياضية، كما يتضمن أيضًا دراسة العديد من الموضوعات القانونية المتخصصة التي يتم تقديمها بالتعاون والتنسيق مع هيئة قضايا الدولة. 

يأتي هذا البرنامج، في ضوء التعاون المثمر والفعّال بين الأكاديمية الوطنية للتدريب وهيئة قضايا الدولة الذي انطلق منذ عام ٢٠١٨، حيث يهدف هذا البرنامج إلى المشاركة في تدريب السادة أعضاء الهيئة من دفعتي ٢٠١٥ و٢٠١٦، والمساهمة في سياسة هيئة قضايا الدولة في إعداد كوادر قضائية تمتلك العديد من المهارات القيادية، والشخصية، والإدارية الهامة. 

جدير بالذكر أن التعاون بين الأكاديمية الوطنية للتدريب وهيئة قضايا الدولة انطلق منذ عام "٢٠١٨" واستفاد منه ما يزيد عن "١٩٠٠" عضو بمختلف الدرجات القضائية، وذلك على مدار نحو "١٤ ألف" ساعة تدريبية حتى الآن.

اقرأ أيضا | «فعاليات البرنامج التدريبي للقاضيات الجدد بالمحاكم المصرية| صور »