«تضامن قنا» تساهم في توفير 300 فرصة عمل في التمكين الاقتصادي

مديرية التضامن الاجتماعى بقنا
مديرية التضامن الاجتماعى بقنا

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بقنا، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة ومكتب تشغيل الشباب بالمحافظة، تحت رعاية اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وقيادة حسن عثمان وكيل الوزارة، في فاعليات الملتقى الوظيفى الي أقيم بمحافظة قنا، وذلك فى ضوء سعى وزارة التضامن الاجتماعى نحو فاعلية برامج التمكين الاقتصادى للأسرة المصرية.

اقرأ أيضًا| محافظ أسيوط يشهد احتفالية تسليم أجهزة عرائس ومستلزمات منزل للأسر الأولى بالرعاية 

أوضح أن مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، تمكنت من إتاحة ما يقرب من 300 فرصة عمل تمكين  اقتصادي من خلال إقامه مشروعات انتاجية متنوعة واقعية من خلال مكون التمكين الاقتصادي على نطاق المديرية.

وكانت محافظة قنا قد شهدت إقامة ملتقى توظيفى لتوفير فرص العمل بالقطاع الخاص، وأقيم بمقر نزل شباب مدينة قنا، وافتتحه اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وبحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، وحسام حموده سكرتير عام المحافظة ، والدكتور عمر موسى وكيل وزارة الشباب والرياضة ، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ، و احمد جابر وكيل وزارة القوى العاملة ، وسيد حامد رئيس الاتحاد المحلى لعمال قنا ، وسميه حسن مدير إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة.

 

وقال محافظ قنا أن الملتقى يوفر حوالى 2000 فرصة عمل لحملة المؤهلات العليا ، وفوق المتوسطة، والمتوسطة ، وكذلك غير الحاصلين على مؤهلات من خلال 22 شركه ومصنع.

وأضاف " الداودي" أن المحافظة تحرص على تنظم الملتقيات التوظيفية تيسيرا على الشباب ، ولإتاحة الفرصة لهم للتواصل مع ممثلي الشركات شخصياً واختيار الوظائف المناسبة لهم ، وحث المحافظ الشباب المتقدمين على استغلال الفرص المتاحة بالملتقى وبذل مزيد من الجهد لتحقيق التميز في تلك الوظائف والعمل على تبني ثقافة العمل الحر ، مشيراً إلى أن الشركات والجهات المشاركة في الملتقى تتولى تدريب الشباب على العمل.

وأكد " الداودي" أن المحافظة تسعى دائما إلى التعاون والتنسيق مع مؤسسات القطاع الخاص التى تتوافر لديها فرص عمل للشباب ، ويتم الإعلان عنها عبر الصفحة الرسمية للمحافظة على موقع فيسبوك للوصول إلى أكبر عدد من الشباب الباحثين عن فرص عمل.