«الأرصاد»: مازلنا في الخريف.. والشتاء يبدأ 21 ديسمبر | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بالأمس شهدت البلاد سقوط أمطار كانت متفاوتة الشدة على أغلب مناطق الجمهورية، واليوم من المتوقع أن تكون حدة الأمطار أقل بكثير مقارنة مع أمس.

وأضافت «غانم» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، أن اليوم الأمطار ستكون خفيفة جدا على القاهرة الكبرى ومحافظات السواحل الشمالية الغربية، وبعض مناطق من شمال الصعيد.

وأوضحت أن هناك فرصا لسقوط أمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على بعض مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وبعض المناطق من مدن القناة وبعض المناطق من شمال وسط سيناء ومحافظات الوجه البحري، ولكن كلما تقدمت فترات النهار كلما قلت كميات الأمطار من فترات الصباح.

ولفت إلى أن درجات الحرارة اليوم حول المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذا الوقت من العام، حيث تصل العظمي على القاهرة الكبري 27 درجة، أى أنها تكون مائلة للحرارة على القاهرة الكبري والوجه البحري حتي شمال الصعيد، معتدلة على السواحل الشمالية، حارة على محافظات جنوب الصعيد، لافتة إلى أنه مع غياب أشعة الشمس نلاحظ الإنخفاض الكبير فى درجات الحرارة.

ونصحت بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة مع بدايات فصل الشتاء يوم 21 ديسمبر، ولكن حتي الآن الأجواء خريفية ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية، وفترات النهار تتراوح ما بين ال27 و28 درجة مئوية.