البيئة: العالم كلما تقدم في التنمية يحدث انبعاثات تساعد على الاحتباس الحراري

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن الانبعاثات التي خرجت مع بداية الثورة الصناعية وأثرت على درجة الحرارة، من عام 1992 كانت بداية تغير المناخ، مشيرة إلى أن الراحل الدكتور مصطفى كمال عندما كان يشغل منصب بالأمم المتحدة اقترح عمل اتفاقية المناخ للحفاظ على الأرض واستنشاق هواء نظيف.

وأضافت خلال حوارها مع الإعلامية إسعاد يونس عبر برنامجها «صاحبة السعادة» المذاع عبر قناة «دى إم سي»، أن العالم كلما تقدم في التنمية يحدث انبعاثات تساعد على الاحتباس الحراري وتغير المناخ، لافتة إلى أن قضية المناخ عندما تزيد درجة حرارة الأرض درجة تساعد في انتشار الوباء.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أنه لا يوجد أي دولة تحدث تنمية وتقول أنها داخل حدودها وهذا غير صحيح لأن البيئة تتأثر بما يحدث، لأنها مرتبطة بالأرض كلها.

 وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وباء كورونا ساعد في العديد من النقاط ومنها تحسن نسبة الهواء، وانخفاض نسبة الاحتباس الحراري، وهناك أماكن رجع فيها الدولفين وبدا في التكاثر وهذا مؤشر على جودة المياه، وإعادة تأهيل البحيرات المصرية ومكنش مجرد فرصة عمل ولكن ساعد فى هجرة الطيور بأضعاف، وساعدت فى تقليل الضوضاء بنسبة 60% بالقاهرة الكبرى".