أحمد شلبي : توصيات المؤتمر الاقتصادي أكدت تكاملها مع الحوار الوطني 

 النائب أحمد شلبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن
النائب أحمد شلبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن

أشاد النائب أحمد شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، ومقرر مساعد لجنة الصناعة بالحوار الوطني، بتوصيات المؤتمر الاقتصادي، من مشيدا بتوجيهات الرئيس السييسي  بعمل مجلس أمناء أو لجنة لتعمل إلى جانب اللجنة الوزارية لمتابعة آلية تنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي، ليكون المؤتمر ركيزة ونقطة انطلاق.

اقرأ أيضا| وزير المالية: المؤتمر الاقتصادى يمثل خارطة طريق وبرنامج عمل للحكومة مستقبلاً

وأكد "شلبي"، خلال لقاءه ببرنامج "مساء DMC، مع الإعلامي رامي رضوان أهمية المناقشات الثرية التي شملتها الجلسات، ومنها وثيقة سياسة ملكية الدولة، والتي تلزم فيها الحكومة نفسها بتوسيع نشاط القطاع الخاص، ومن أكثر الأمور المطمئنة للقطاع الخاص، مشيرًا إلى أن المؤتمر الاقتصادي أضاف إليها اهتماما أكبر، بعد أن كانت لا تؤخذ على محمل الجد في فترة من الفترات.

وأضاف ، أن هناك حوافز كثيرة قدمها المؤتمر الاقتصادي، ومنها تسعير الأراضي، وتوفيرها أمام المستثمرين وبالفعل تم توفير مليون متر مربع لأكثر من 135 مشروع ، مشيرًا إلى أن هناك مساحة أكبر أمام القطاع الخاص للاستثمار للعمل وتحقيق حجم الاستثمارات التي تنشدها الدولة، خاصة وأن الدولة منفتحة لأفكار خارج الصندوق للتعامل مع المستثمرين من داخل وخارج مصر.


ونوه عضو مجلس النواب بأن الحياد التنافسي بين كل القطاعات يطمأن القطاع الخاص، بأن الحكومة لن تزاحمه في المشروعات الاستثمارية، وقد صدر قانون عن مجلس النواب ينظمه هذا الأمر.

وأكد أن توصيات المؤتمر الاقتصادي تؤكد التكامل بينه وبين الحوار الوطني، حيث سيتم تناول تلك التوصيات في جلسات الحوار الوطني، كما أن المؤتمر الاقتصادي يثري الحوار الوطني عبر توفير الكثير من المعلومات، ومعرفة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة وستتخذها في بشأن الملف الاقتصادي.