«مبادرة إحلال»: مواطني الأقصر سيتسلمون باكورة السيارات الجديدة نوفمبر المقبل

الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات
الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات

صرح الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات بوزارة المالية ، بأن مواطني محافظة الأقصر سوف يتسلمون باكورة السيارات الجديدة التي قاموا بإنهاء إجراءات حجزها علي الموقع الالكتروني للمبادرة مع مطلع شهر نوفمبر القادم.

وأضاف متحدث المبادرة في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن مشاركة محافظة الاقصر في المبادرة بدأت في شهر مايو الماضي، حيث تم الاعلان عن مشاركة كل من محافظتي الاقصر واسوان وكذلك مدينة شرم الشيخ مواكبة مع الاستعدادات القائمة لعقد مؤتمر المناخ Cop 27 في شهر نوفمبر القادم. 

القابضة للمياه: تناشد المواطنين بترشيد استهلاك المياه خلال فترة سقوط الأمطار 

وأوضح "عوض" أتمت محافظتي الاقصر واسوان وأيضاً مدينة شرم الشيخ التجهيزات اللازمة للمشاركة في المبادرة خاصة فيما يتعلق بساحات تجميع السيارات القديمة، حيث استقبلت ساحة الاقصر اليوم اكثر من ٢٠ سيارة قديمة تم تسليمها داخل الساحة لعمل اجراءات التخريد تمهيدا لاستلام المواطنين سياراتهم الجديدة في خلال ايام.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات بوزارة المالية ، أن أعداد الطلبات الحالية علي الموقع الالكتروني بلغت حوالي ٤٢ ألف طلب وتم تخصيص وتسليم حوالي ٢٤ ألف سيارة جديدة، كما قامت وزارة المالية بسداد حوالي ٥٨٠ مليون جنيه حافز أخضر كمقدم للسيارات الجديدة يسدد لشركات السيارات مباشرة نيابة عن المواطنين.