رئيس مستثمري طابا: المؤتمر الاقتصادي خلق حالة حوار إيحابية نطالب باستمرارها

المهندس سامي سليمان رئيس مستثمري طابا ونويبع
المهندس سامي سليمان رئيس مستثمري طابا ونويبع

قال المهندس سامي سليمان رئيس مستثمري طابا ونويبع ورئيس لجنة السياحة بالاتحاد العام لجمعيات المستثمرين أن  المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 خلق حالة حوار أيحابيه بين مجتمع رجال الأعمال والقطاع الخاص من جانب والحكومة من جانب أخر وان التوصيات الصادرة عن المؤتمر أوجدت حالة من الارتياح داخل القطاع الخاص .

وأضاف المهندس سامي سليمان فى تصريحات خاصة أن التوصيات أكدت على رغبة الحكومة فى مشاركة القطاع الخاص لخلق اقتصادي قوي وتنمية حقيقية .

وأضاف ان قطاع السياحة هو من القطاعات الاقتصادية الهامة التى يجب سرعة حل المشكلات التى تعيق القطاع بشكل عاجل والتعامل مع كل منطقة السياحية على حدة لعلاج المشكلات بشكل فعال .

وأوضح رئيس مستثمري طابا ونوببع أن يجب سرعة تشغيل مطار طابا وفتح السرعات السير على الخطوط السريعة وتسهيل عمليات الدخول والخروج عبر المنافذ للسائحيين.

وأضاف المهندس سليمان يجب على وجة السرعة ان يقوم البنك المركزي بالفاء الديون والفوائد على المنشآت السياحية التى أضيرت لأسباب خارجة عن الإرادة واغلق لظروف قهرية خاص ان قطاع السياحة تضرر بشدة نتيجة جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية  والأحداث التى شهدها العالم مؤخرا .

وأضاف رئيس جمعية مستثمري بورسعيد يجب تفعيل منظومة الشباك الواحد فى أصدار التراخيص وتوحيد التصاريح السياحية تصاريح التشغيل فى تصريح واحد بدلا من تعددا نواع التصريح .

وطالب جمعية مستثمري بورسعيد  بضرورة  أيجاد وسيلة تواصل سريعة بين المستمرين والحكومة لعرض المشكلات بشكل فعال دون انتظار لعقد مؤتمرات اقتصادية لعرض تلك المشكلات.

اقرأ أيضًا| خبير زراعي: ما عرضه الرئيس من مشروعات وإنجازات تحققت بالفعل