خاص| مستشار سابق بـ«الاستثمار»توصيات المؤتمر الاقتصادي تشجيع الصناعة المصرية

الدكتور إبراهيم مصطفى المستشار السابق لوزارة الاستثمار
الدكتور إبراهيم مصطفى المستشار السابق لوزارة الاستثمار

أكد الدكتور إبراهيم مصطفى المستشار السابق لوزارة الاستثمار والخبير الاقتصادي، أن كلمة الرئيس السيسي في ختام المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 جاءت في الوقت المناسب وبعث رسائل مطمئنة حول مستقبل الأقتصاد المصري الفترة المقبلة وعكست مدي أهمية المواطن المصري للحكومة  .

وأضاف المستشار السابق لوزارة الاستثمار في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن توصيات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 مرتبطة بأهداف المؤتمر هو تشجيع الصناعة المصرية والوصول لحلم 100مليار دولار صادرات مصرية خلال المرحلة المقبلة من خلال الحوافز التي أوصي بها القائمين علي المؤتمر .

وأوضح أن اللجنة التي تشكل من قبل القائمين علي المؤتمر لتنفيذ التوصيات  سوف  تقوم بمتابعة و تقيم شامل لكل موقف في كل مرحله زمنية،مشير الي أن توصيات المؤتمر الاقتصادي تأتي في إطار تحقيق الأهداف الرئيسية ومعالجة المشكلات الأساسية التي عقد من أجلها على مستوى السياسات النقدية والتحفيزية للقطاع الخاص وجذب الاستثمارات جديدة .

وأشار المستشار السابق لوزارة الاستثمار الي  تأكيد الرئيس السيسي  على أهمية الإهتمام بالمواطن المصري و حمايته من الآثار الاقتصادية،موضحا اهتمامه بالموظفين من خلال حرصه على زيادة المرتبات  خلال الفتره القادمة و ذلك بهدف التقليل من آثار التضخم العالمية.

وجه الدكتور إبراهيم مصطفى المستشار السابق لوزارة الاستثمار، بأنه يجب علينا متابعة وتوصيات  المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 ، و كما وجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على تلك المبادرة نظراً لحضورة لـ فاعليات المؤتمر بالإضافة الي متابعته لجلساته، ووجوده في المؤتمر منذ بدايته أضفى الكثير للمؤتمر .

وأختتم  الدكتور إبراهيم مصطفى المستشار السابق لوزارة الاستثمار حديثه أن توصيات  المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 جمعت كل التحديات والمشاكل وقدمت حلولا عملية  وجيدة وهناك اهتمام الرئيس السيسي بالإسراع في عمليات تذليل العقبات وتوطين الصناعة المحلية وتشجع علي التصدير للخارج .

إقرأ أيضاً

 

خبراء: الرئيس وجه رسائل هامة لجميع فئات الشعب وتحدث بشفافية عن وضع الاقتصادي