رئيس جامعة الأزهر يشهد احتفال كلية الدراسات الإسلامية بالقاهرة بتجديد اعتمادها 

رئيس جامعة الأزهر يشهد احتفال كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة بتجديد اعتمادها 
رئيس جامعة الأزهر يشهد احتفال كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة بتجديد اعتمادها 

أشاد المشاركون في احتفالية كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين جامعة الأزهر بالقاهرة، بمناسبة حصولها على شهادة تجديد الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء في يوم الأربعاء الموافق 28 سبتمبر الماضي 2022 م. 

وقد بدأ الاحتفال الذي قدمه الدكتور ربيع الغفير الأستاذ بالكلية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية الحبيبة، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، تلا ذلك عرض فيلم تسجيلي حول الكلية ونشاتها وتطورها، مرورا بحصولها على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وصولا إلى حصولها على شهادة تجديد الاعتماد في الشهر الماضي. 

طارق العوضي: آخر حديثي مع الراحل فريد الديب حول إطلاق سراح هشام جنينة

وأكد الحضور جميعا على أن كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين جامعة الأزهر بالقاهرة تعد امتدادا حقيقيا لرسالة الأزهر الشريف على مدار اكثر من الف عام كونه كعبة العلم وقبلة العلماء من مختلف دول العالم.

الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، قدم التهنئة إلى كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين جامعة الأزهر بالقاهرة تلك الكلية العزيزة على نفسي حيث عينت فيها معيدا عام 1989 م وتسلمت العمل فيها عام 1990 م مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف كنا في قرار واحد.

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وعميد الكلية الأسبق اشاد بجهود إدارات كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين جامعة الأزهر بالقاهرة المتعاقبة على الكلية مؤكدا على أن الكلية تعد امتدادًا لرسالة الأزهر الشريف محليا وإقليميا ودوليا.

الدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، اشادت بجهود الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وسعادة الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة، كما أشادت بجهود الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومدير مركز ضمان الجودة بجامعة الأزهر في نشر الوسطية والاعتدال، مشيرة إلى أن جامعة الأزهر كانت سباقة في حصول حوالي 30 كلية على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، إضافة إلى حصول كليتين على شهادة تجديد الاعتماد، وهي كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين جامعة الأزهر بالقاهرة.

ووجهت  رئيس هيئة ضمان الجودة والاعتماد الشكر والتقدير للدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة السابق على تعاونه الدائم والمستمر طيلة خمس سنوات من العطاء، ورحبت عيد  بمزيد من التعاون مع جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة الجديد خلال المرحلة المقبلة.

وفي ختام الاحتفالية قام الدكتور رمضان حسان عميد الكلية، تكريم الشخصيات التي قدمت واسهمت في دعم الكلية حتى وصلت الكلية إلى هذه المكانة المتميزة محليا وإقليميا ودوليا.