التعليم تطالب المديريات باتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة السيول والأمطار| مستند

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا عاجلا للمديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة في المدارس لمواجهة الأمطار والسيول .


وحصلت "بوابة أخباراليوم" على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع رئيس الإدارة المركزية للأمن، والذي نص على أنه في إطار حرص الإدارة المركزية للأمن على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين منشآت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مستوى الجمهورية .


وأضافت: في ظـل التغيرات المناخية والتقلبات في الأحوال الجوية ، وهطول الأمطار / السيول) بغزارة على كافة أنحاء الجمهورية، حيث تعتبر هذه التغيرات المناخية والتقلبات الجوية من حالات الأزمات والكوارث الطبيعية التي ليست من صنع الانسان ويصعب علينا تغيرها.. ويتم اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للتكيف معها وتقليل خسائرها وتفادي آثارها النفسية والاجتماعية عن طريق اتباع أساليب وقائية ملائمة.. لذا يرجى التكرم بالتنبيه نحو وضع خطة مسبقة محددة الأدوار والمهام لمواجهة آثار الأمطار والسيول والتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لمتابعة صيانة المصارف والبلاعات وتطهير مخرات السيول إن وجدت، وكذلك مراجعة حالة المباني والمنشآت التعليمية التي من الممكن أن تتأثر بالأمطار والسيول .


وتابعت الخطاب: تأمل ضرورة تنفيذ هذه التوصيات بكل دقه داخل المنشأت تأمينا لها و حفاظا على أمن وسلامة الطلاب والعاملين بها والمتعاملين معها .