ترحيل اختبار أكتوبر.. مطالب من أولياء أمور «رابعة ابتدائي» لـ وزير التعليم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مع اقتراب موعد الاختبار الأول" امتحان أكتوبر" لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي، طالب أولياء أمور التلاميذ، من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدة مطالب ومنها ترحيل موعد الاختبار الشهري الأول لمدة أسبوع. 

في ذات السياق، قالت فاطمة فتحي، ولي أمر لتلميذين بالصف الرابع الابتدائي ومؤسس جروب"تعليم بلاحدود"، إنه مع اقتراب إنتهاء شهر أكتوبر وقبل إعلان جدول الصفيين الرابع والخامس الابتدائي، نأمل من الوزارة عودة المركزية في جدول المنظومة المطورة وعدم تركها للمديريات في تحديد موعدها خاصة أن جدول الصف الرابع العام السابق كان موحد على مستوي الجمهورية.

وأضافت ولي الأمر: "رغم دخول الأسبوع الرابع للدراسة إلى أنه حتى الآن لم تنتظم العملية التعليمية وذلك نظرا لعدم تسلم طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي الكتب في المدارس الحكومية عربي، بالإضافة لوجود عجز بالمعلمين فهناك فصول لم يدخلها معلم لبعض المواد حتى الآن منذ بداية بدء العام الدراسي الحالي".

واستكملت: "رغم أن المنظومة قائمة على الفهم ومخرجات التعلم إلا أنه أصبحت حمل على الأسرة لكثرة المواد والدروس الخصوصية".

وطالبت مؤسس تعليم بلا حدود من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوفير نماذج استرشادية للتعرف على التفاصيل الكاملة للامتحان من حيث شكل الأسئلة ونوعيتها وعددها.

وطالبت فاطمة فتحي، بترحيل عقد اختبار شهر أكتوبر لأسبوع واحد فقط، حتى يتهيأ الطالب للامتحان بشكل جيد، خاصة أن تلاميذ رابعة ابتدائي لأول مرة يخضون اختبارات، معقبة: "تلاميذ رابعة العام الماضي كانوا يعانون من نفس هذه المشكلة".

واختتمت ولي الأمر: "نتمنى من الوزارة أن ترفع الرهبة عن ابنائنا وأن يكون هناك مراعاة لصغر سنهم، ونتمنى بتواجد معلم لهم وقت الاختبار لكي يساعدهم فقط في قراءة الأسئلة وتوضيحها".

من جانبها طالبت هند شاهين، ولي أمر تلميذة بالصف الرابع الابتدائي، ومؤسس جروب "منارة مصر التعليمية"، أن تكون أسئلة الاختبار مباشرة وفي مستوى الطالب وبعيده عن فكره التعقيد، خاصة أنهما لأول مرة يخوضون اختبار.

وأضافت مؤسس منارة مصر التعليمية: "نتمنى أن يكون الامتحان مباشر وسهل، لكي نحبب الطالب فى فكرة الامتحان وليس يكون لديه فكرة أن الامتحان بمثابة الرعب فقط".

اقرا ايضا التعليم تطالب المديريات بحماية الطلاب من كسوف الشمس.. وتوعيتهم بخطورتها