محافظ بني سويف يكرم 185 دارسا بعد حصولهم على شهادات محو الأمية

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الإحتفالية التي نظمها فرع هيئة تعليم الكبار ببني سويف بالتعاون مع مطرانية ببا، لتكريم وتسليم الدارسين شهادات محو الأمية.

اقرأ أيضاً| مواطنو بني سويف خلال مشاهدة المؤتمر الاقتصادي: «ربنا يخليك يا ريس» | فيديو

جاء ذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وأسقفية الخدمات بالقاهرة وبالتعاون مع مطرانية ببا، في حضور نيافة الأنبا إسطفانوس أسقف ببا وتوابعها، ومعتز عبد الرءوف رئيس فرع هيئة تعليم الكبار ببني سويف، و محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم، و مدحت صلاح رئيس مركز ومدينة ببا.

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني ثم عرض مراحل الامتحانات، فضلا عن الإشارة إلى محاور وبنود البروتوكول الموقع بين هيئة تعليم الكبار وأسقفية الخدمات العامة بالقاهرة وبالتنسيق مع مطرانية ببا، في مجال تعليم ومحو أمية الكبار والمتسربين من التعليم من خلال التعاون في توفير الفصول التعليمية بالمدارس النظامية والتعليم المجتمعي وتوفير المعلمين من ذوي الكفاءة، وتوفير مستلزمات العملية التعليمية واعتماد ومراجعة قوائم الدارسين وإجراء وعقد الاختبارات النهائية واستخراج ومنح الشهادات للدارسين.

وفي ختام الاحتفالية سلم المحافظ وأسقف ببا ورئيس فرع تعليم الكبار شهادات محو الأمية لـ 185 دارساً من متحرري الأمية، بجانب تكريم القائمين على العمل من فرع الهيئة و منسقي المراكز وفرق العمل بالمطرانية.