الصناعات الغذائية تختتم فعاليات الدورة التثقيفية لعمالها 

جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية

انتهت أعمال الدورة التدريبية التثقيفية لعمال الصناعات الغذائية بعنوان دور العمال في الجمهورية الجديدة صباح اليوم والتي أقيمت تحت رعاية النائب خالد عيش عضو مجلس الشيوخ رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية ونائب رئيس اتحاد عمال مصر خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر 2022.

وشهد اليوم الثالث والاخير محاضرة ل محمد عيسي حول قانون العمل الجديد وشرح تفصيلي لأبرز المواد الواردة بالقانون ومقارنة مع القانون القديم؛ وتطرقت الجلسة الختامية لحقوق العمال والواجبات الواقعة عليهم تجاة المنشأة؛ والمكتسبات التي سيحصل عليها العامل وفقا للقانون الجديد؛ واليات حل النزاع بين العامل وصاحب العمل والمفاوضة الجماعية. 


 ووجه المشاركون بالدورة التدريبية الشكر للنائب خالد عيش عضو مجلس الشيوخ رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية علي رعايته للدورة التدريبية والاهتمام بتثقيف وتعريف العمال بمهارات العمل النقابي وشرح القوانين التي تهم العمال. 


وأشار النائب خالد عيش رئيس النقاية الي اهمية الحوار مع العمال من أجل خلق بيئة خصبة قادرة علي توليد افكار بناءة تساهم بقوة في دعم مجتمع العمال وتذليل العقبات بما يخدم في النهاية حقوق العمال داخل الجمهورية الجديدة التي منحت العمال مساحة كبيرة من الاهتمام عبر قرارات واجراءات وتشريعات. 

وأكد عيش أن تثقيف العمال يجعلهم  علي دراية كاملة بطبيعة التحديات خلال المرحلة الراهنة؛ خاصة وان المرحلة تلزمنا كنقابيين وعمال الوقوف خلف الدولة في معركة البناء؛ و شدد علي ضرورة استمرار التواصل بين العمال بجميع الشركات وبين النقابة العامةللعاملين بالصناعات الغذائية  التي تحرص على الاستماع لكل العمال. 

اقرأ ايضا :-خالد عيش رئيسا للنقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية.. بالتزكية


 تضمن اليوم الختامي للدورة التدريبية؛ ورقة تقييم للمشاركين  للتعرف علي ارائهم حول المادة العلمية التي تم عرضها خلال الدورة التدريبية ومقترحاتهم للدورات المقبلة؛ كما اهتمت النقابة العامة بتكريم المشاركين بالدورة التدريبية ومنحهم شهادات تقدير.