حمو بيكا لـ «نقيب الموسيقيين»: شكرا على الإحتواء

حمو بيكا
حمو بيكا

حرص مؤدي المهرجانات والأغنية الشعبية الجيدة "حمو بيكا"، على تقديم الشكر للشاعر مصطفى كامل ولكل أعضاء مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، وذلك على مساعدتهم وتقنين أوضاعهم القانونية التي تساعدهم على العودة للغناء في مصر مرة أخرى، بعد ان كان تم إيقافهم في عهد الفنان هاني شاكر النقيب الساب للموسيقيين.

ونشر حمو بيكا صورة تجمعه بالشاعر مصطفى كامل وبعض نجوم المرهاجانات، وعلق عليها، قائلا: «شكراً سيادة النقيب مصطفى كامل على احتوائك لينا كلنا، وشكراً لأعضاء المجلس المحترمين، واحنا تحت رقابة النقابة وان شاء الله نبقى عند حسن ظن حضراتكم».

وكان عقد الشاعر مصطفي كامل نقيب الموسيقيين، مساء اليوم مؤتمرًا صحفيًا بمقر النقابة بوسط البلد، بحضور أعضاء مجلس إدارة النقابة وجميع مطربى المهرجانات للإعلان عن قرارات النقابة بشأن ملف المهرجانات.

وأصدر كامل ومجلسه بنقابة الموسيقيين، خلال المؤتمر، عددا من الضوابط والشروط التي تساعد على تقنين عمل مطربي مهرجانات الشعبية، وجاءت كالتالي:

- إلغاء لقب "مهرجانات"، ويتم إدراج مطربيها تحت شعبة الشعبي والأداء الصوتي.
- عدم الغناء وإقامة الحفلات الغنائية إلا بوجود فرقة موسيقية
- استخراج تصريح سنوي لكل المنضمين لشعبة الشعبي الجيد.
- استخراج تصريح ربع سنوي لكل المنضمين لشعبة الأداء الصوتي.
- عدم إدراج أي لفظ خارج في كلمات الأغنيات.
- الالتزام بخروج التصاريح الخاصة بإقامة الحفلات الغنائية من النقابة.
- تدشين شعبتين جديدتين الأولى باسم "المطرب الجيد والمطرب شعبي" والشعبة الثانية باسم شعبة "أداء صوتي".
- سحب التصريح بشكل نهائي من كل المخالفين لهذه القرارات ولهذه الضوابط .

يذكر أن، فاز مصطفى كامل بمنصب نقيب الموسيقيين في الانتخابات، التي أجريت الأسبوع قبل الماضي داخل نقابة المهن التمثيلية بشارع البحر الأعظم بالجيزة.

وشهدت الانتخابات على مقعد نقيب المهن الموسيقية تنافس 4 أعضاء هم مصطفى حلمى ومصطفى كامل وشريف حمدى وعلاء سلامة.

وأقر مؤخرا مصطفى كامل نقيب الموسيقيين أيضا زيادة المعاشات بنسبة 10%؜ من الشهر المقبل، و10%؜ أخرى بدءًا من يناير 2023 مؤكدًا أنه يحاول زيادتها أكثر، وأيضًا زيادة المبلغ المالى للعلاج إلى 450 جنيهًا وبخصوص إجراء العمليات الجراحية زادت إلى 20 ألفًا بدلاً من 15 ألف جنيه، وأيضًا يصرف لأسرة العضو المتوفى بمجرد التأكد من وفاته بدل بدون أي إجراءات ورقية، مع صرف مبلغ 3 آلاف جنيه.

اقرأ أيضاً - نياية عن شاكوش.. مصطفى كامل يعتذر لعازفي الإيقاع: «هنراضيكم واحد واحد»